الأقسام: أخبار مصر

الإجراءات المطلوبة لكفالة طفل داخل الأسرة البديلة

وهناك أسئلة كثيرة من الراغبين في ذلك، حول الخطوات والإجراءات، وقد كشفت وزارة التضامن الاجتماعي عن خطوات كفالة الطفل ضمن الأسر البديلة.

وأوضحت وزارة التضامن الاجتماعي أن الهدف من كفالة الطفل هو إيداع الأطفال في أسر طبيعية يتم اختيارها وفق شروط ومعايير تؤكد استمرارية الأسرة.

شروط كفالة الطفل ضمن الأسر البديلة

وذكرت على موقعها الرسمي أن هناك العديد من الشروط والإجراءات المطلوبة لكفالة الطفل في الأسر البديلة، وهي كالتالي:

– تقوم الأسرة الراغبة في رعاية طفل ضمن نظام الكفالة الأسرية البديلة بتقديم طلب كفالة على موقع الوزارة.

يتم تسجيل الطلبات الواردة في سجل خاص وتقوم وزارة التضامن بتحويل الطلب إلى مديرية التضامن التي يتبعها طالب الكفالة وإلى الجمعية أو مؤسسة المجتمع المدني المعنية.

– إجراء البحوث الميدانية لضمان تنمية الأسرة من قبل أخصائي الأسرة والطفولة من الإدارة الاجتماعية.

– إعداد مذكرة مرفقة بالمستندات المطلوبة وتقرير عن حالتهم الاجتماعية لعرضها على لجنة الرعاية البديلة المحلية برئاسة مدير دائرة الشؤون الاجتماعية للبت في الموضوع.

– في حالة موافقة الهيئة على إعادة الطفل للأسرة، يتم إنشاء عقد حضانة بين الأسرة المكفولة البديلة وإدارة الأسرة والطفل بإدارة التضامن الاجتماعي بتوقيع اثنين من الضامنين.

من خلال موقع () نقدم لكم تغطية ومراقبة مستمرة على مدار 24 ساعة لـ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،،،، ويتابع فريقنا بشكل حصري جميع الدوريات العالمية مثل ،،،،،، والأحداث المهمة والداخلية بالإضافة إلى النقل الحصري والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.