مفتي الجمهورية يشهد تخريج دفعة جديدة من طلبة تايلاند في برنامج «منهجية بناء الفتوى»

مفتي الجمهورية يشهد تخريج دفعة جديدة من طلبة تايلاند في برنامج «منهجية بناء الفتوى»

احتفلت “المصرية” بتخريج دفعة جديدة من الطلاب التايلنديين المشاركين في البرنامج التدريبي “منهجية بناء الفتاوى ومكافحة الفكر المتطرف”، حيث شارك الدكتور نذير عياد مفتي الجمهورية رئيس الأمانة العامة لبيوت وهيئات الإفتاء. . dans lemonde، شهادات نهاية الدراسة للطلاب المتدربين، مشيدة بالجدية والالتزام الذي أظهروه طوال فترة تدريبهم.

اهتمام دار الفتوى بالبرامج التدريبية

وشدد في كلمة ألقاها بهذه المناسبة، على أن دار الإفتاء المصرية تولي اهتماما كبيرا بالبرامج التدريبية التي تهدف إلى زيادة فعالية كوادر الإفتاء، كما أنها ترغب في نقل خبراتها إلى طلاب العلم الشرعي من مختلف دول العالم. . العالم، مبرزًا حرص دار الإفتاء المصرية على تقديم كافة أشكال الدعم العلمي والقانوني للمغتربين، وتدريبهم على مهارات الإفتاء من خلال البرامج التدريبية المختلفة.

ووجه مفتي الجمهورية رسالة خاصة إلى الطلبة الخريجين، أبرز فيها دورهم المستقبلي في خدمة الإسلام والمجتمع، قائلاً: “إنكم تشكلون اليوم نواة مستقبلية للدعوة الإسلامية المعتدلة في بلادكم، وأدعوكم إلى أن تكونوا أفضل. سفراء الدين والأمة والمؤسسة التي أخذتم منها العلم»، مؤكداً أن ما وصلوا إليه. التدريب هو بداية طريق مليء بالمزالق، لكنهم يواجهون فجوات كبيرة في الدين وعليهم تنفيذ مهمتهم. بضمير وإخلاص.

وأضاف المفتي: “أنت مؤتمن على العلم الذي يجب نقله بالحكمة والاعتدال. وقد علمنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم أن “كل راع مسؤول عن رعيته” وأنا أنصحه. ويجب عليك أن تتقي الله تعالى قولاً وفعلاً، وأن تلتزم المنهج الوسطي في نشر العلم، لأن الله تعالى سيسأل كل إنسان عما يتحمله.

كما دعا الخريجين إلى تمثيل دار الإفتاء المصرية خير تمثيل، قائلاً: إن هذه الدار المباركة كانت وستظل منارة لنشر الوسطية والاعتدال، ونأمل أن تنقلوا هذه الرسالة إلى مجتمعكم في المستقبل من الأخوة والتسامح.

وتخلل الحفل كلمات شكر وثناء من الخريجين الذين عبروا عن امتنانهم للخبرات والمعارف التي اكتسبوها خلال فترة تدريبهم، مؤكدين إصرارهم على المضي قدماً على طريق الدعوة بخطوات ثابتة والتزامهم بتعاليم الإسلام السمحة. الإسلام. .

ندوة حول منهجية إعداد الفتاوى ومكافحة الفكر المتطرف

جدير بالذكر أن دار الإفتاء المصرية نظمت دورة تدريبية بعنوان: “منهجية بناء الفتوى ومكافحة الفكر المتطرف”، شارك فيها 87 متدربًا ومتدربة رشحتهم سفارة مملكة تايلاند بالقاهرة، وذلك في إطار مشروع دار الإفتاء المصرية. برعاية وإشراف الدكتور نذير محمد عياد مفتي الجمهورية رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم لمدة خمسة أيام من 13 إلى 17 أكتوبر 2024.

من خلال موقع () نقدم لكم تغطية ومراقبة مستمرة على مدار 24 ساعة لـ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،،،، ويتابع فريقنا بشكل حصري جميع الدوريات العالمية مثل ،،،،،، والأحداث المهمة والداخلية بالإضافة إلى النقل الحصري والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

قد يهمك أيضاً :-