الأقسام: أخبار مصر

10 معلومات عن علاقة السيسي وتبون والزيارات الرئاسية المتبادلة بين مصر والجزائر

يصل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى مصر قريبا في زيارة رسمية في إطار تعزيز أواصر الأخوة والتعاون والتشاور، حيث من المنتظر أن يلتقي

ونتابع الزيارات المتبادلة بين الرئيسين عبد الفتاح السيسي وعبد المجيد تبون على النحو التالي:

وزار الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون القاهرة في يناير 2022

وشارك الرئيس الجزائري في شرم الشيخ في نوفمبر 2022 في قمة رؤساء الدول والحكومات للدورة السابعة والعشرين للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ.

وشارك الرئيس السيسي في الدورة الـ31 للقمة العربية التي عقدت بالجزائر مطلع نوفمبر 2022.

ويرغب قادة البلدين في التنسيق والتشاور حول مختلف القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك، خاصة تلك المتعلقة بالعالم العربي والإسلامي والقارة الإفريقية، من خلال التواصل الدائم والمستمر.

وأكد الرئيس الجزائري، في رسالة تهنئة بعث بها إلى نظيره الرئيس المصري، بمناسبة إعادة انتخابه في ديسمبر 2023، حرصه الدائم على ترسيخ أواصر الأخوة التاريخية التي تجمع الشعبين الشقيقين والنهوض بها العلاقات. التعاون والشراكة في مختلف المجالات بآفاق أرحب في إطار التشاور والتنسيق بشأن القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين والأمة العربية والإسلامية.

وفي سبتمبر الماضي، وبمناسبة إعادة انتخابه لفترة رئاسية ثانية، تلقى رئيس الجمهورية الجزائرية اتصالا هاتفيا من الرئيس السيسي قدم فيه التهنئة له وللشعب الجزائري. وتبادلا الرؤى حول آفاق التعاون الثنائي وتعزيزه، واتفقا على لقاء يجمعهما قريباً.

ووجه الشكر للرئيس الجزائري عبد الفتاح السيسي على مشاعره النبيلة، متمنيا له التوفيق وللشعب المصري الشقيق الرفعة والتقدم والهناء.

وأسفرت زيارة رئيس الجمهورية لمصر عام 2022 عن اتفاق بين البلدين على دفع أطر التعاون الثنائي من خلال تفعيل آليات التشاور والتنسيق على كافة المستويات، مع التأكيد على مواصلة تطوير علاقات التعاون الاقتصادي من خلال زيادة الاستثمارات المتبادلة وتعزيز التعاون الاقتصادي. تعزيز الشراكات. وتبادل الخبرات في مختلف المجالات بما يدعم جهود البلدين لتحقيق التنمية والازدهار.

وتم الاتفاق على تكثيف التنسيق لتفعيل آليات العمل العربي المشترك.

واستعرض الرئيسان في عدة مناسبات القضايا المطروحة على الساحة العربية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وتطوراتها، لأنها تشكل القضية المركزية للأمة العربية.

– التأكيد على ضرورة الحفاظ على الأمن القومي العربي في ظل التحديات الخطيرة التي تواجه المنطقة.

نقدم لكم من خلال موقع () تغطية ومراقبة مستمرة على مدار 24 ساعة لـ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،، ويقدم فريقنا مراقبة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل ،،،،، والأحداث الهامة والداخلية بالإضافة إلى النقل الحصري والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.