الأقسام: أخبار مصر

السكة الحديد: تعديل تركيب بعض القطارات على خط القاهرة بورسعيد

أُعلن عن إجراء بعض التغييرات على تركيب بعض القطارات على خط القاهرة – الزقازيق – الإسماعيلية – بورسعيد.

وشملت التعديلات قطارين رقم 951/960 القاهرة/بورسعيد وبالعكس. وتضمن ذلك تعديل تركيب القطارين على النحو التالي:

اعتبارًا من 1 نوفمبر 2024، سيتم ترقية تركيب القطار رقم 951 على خط القاهرة/بورسعيد والقطار رقم 960 على خط بورسعيد/القاهرة من السيارات المطورة إلى السيارات الروسية ذات التهوية الديناميكية.

وفي 16 أبريل 2023، صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي على القانون رقم 34 لسنة 2023 بشأن نظام التوقيت الصيفي.

تم تنفيذ ساعات إغلاق وفتح المتاجر في فصل الشتاء على النحو التالي:

ستكون مواعيد فتح وإغلاق المحال التجارية والمقاهي على النحو التالي وفقاً لقرار وزير التنمية المحلية رئيس اللجنة العليا لترخيص المحال العامة:

تكون ساعات عمل جميع المحلات التجارية ومراكز التسوق، باستثناء المطاعم والمقاهي والبازارات المنظمة بموجب المادة الثانية من هذا القرار، يومياً من الساعة السابعة صباحاً وتغلق عند الساعة العاشرة مساءً (شتاءً).

سيتم زيادة ساعات عمل جميع المحلات التجارية ومراكز التسوق، باستثناء المطاعم والمقاهي والبازارات، يومي الخميس والجمعة وكذلك أيام العطل الرسمية والعطلات الرسمية لتغلق عند الساعة الحادية عشرة مساء (شتاء).

تفتح المطاعم والمقاهي والبازارات، بما في ذلك تلك الموجودة في مراكز التسوق، يوميًا من الساعة 5 صباحًا وتغلق عند منتصف الليل في فصل الشتاء.

وتستمر خدمة الوجبات الجاهزة والتوصيل للمنازل للمطاعم والمقاهي 24 ساعة يوميا صيفا وشتاء.

تكون ساعات عمل جميع الورش والمحلات الحرفية داخل المجمع السكني يومياً من الساعة الثامنة صباحاً وتغلق الساعة السادسة مساءً (شتاءً)، باستثناء الورش المتواجدة على الطرق ومحطات الوقود وكذلك الورش المتعلقة خدمات الطوارئ للمواطنين، ويصدر بها قرار من رئيس اللجنة العليا لترخيص المحلات العامة.

ويجوز تعديل مواعيد فتح وإغلاق المحلات التجارية الواقعة في المحافظات الساحلية والسياحية بقرار من رئيس اللجنة العليا لترخيص المحال العامة بناء على اقتراح المحافظ المختص أو رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بعد عرضه. للجنة العليا لترخيص المحلات العامة والتنسيق مع وزارة السياحة والآثار.

– تستثنى محلات البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران من الساعات المذكورة في هذا القرار، مع مراعاة العمل الليلي لبعض المحال مثل محلات بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

من خلال موقع () نقدم لكم تغطية ومراقبة مستمرة على مدار 24 ساعة لـ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،،،، ويتابع فريقنا بشكل حصري جميع الدوريات العالمية مثل ،،،،،، والأحداث المهمة والداخلية بالإضافة إلى النقل الحصري والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.