رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية

رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماع المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية. وذلك بحضور الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، وشريف فتحي وزير السياحة. . والآثار، المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والخدمات العامة والمجتمعات العمرانية، والمهندس عادل النجار محافظ الجيزة، والدكتور مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء ناصر فوزي، مخرج. المركز الوطني لاستخدامات أراضي الدولة، والدكتورة مها فهيم رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمراني، والمهندس خالد صديق رئيس مجلس أمناء صندوق التنمية العمرانية، والدكتور محمد أبو سعدة رئيس مجلس أمناء المركز الوطني لاستخدامات أراضي الدولة. مجلس الأمناء. مدراء الجهاز القومي للتنسيق العمراني، د. علي أبو سنة رئيس جهاز شئون البيئة، وذوي الخبرة: د. ماهر استينو، د. أحمد يسري، د. أيمن مصيلحي، د. سامح عبد الجواد، د. سحر عطية والدكتور محمد الكحلاوي.

وقال المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن اجتماع اليوم جاء في أعقاب القرارات التي اتخذت خلال الجلسة السابقة للمجلس، بشأن المسائل المتعلقة بتقييد أو الإعفاء من بعض أو كل متطلبات البناء والتخطيط في المحافظة. مخططات المدن والقرى، بالإضافة إلى الأمور المتعلقة بتغيير استخدامات عدد من الأراضي في عدد من المحافظات، وأخيراً القضايا المتعلقة بإعلان عدد من المناطق مناطق إعادة تطوير. وأكد المتحدث أن اجتماع المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية اليوم؛ ونظر المجلس في عدد من المسائل المتعلقة بتقييد أو إعفاء كل أو جزء من متطلبات البناء والتخطيط في مخططات عدد من البلدات والقرى، وأبرز المجلس ضرورة مشروع تطوير البناء الطارئ في الحسين. يلتزم المستشفى الجامعي بالارتفاعات المسموح بها للمباني بمنطقة الجمالية، بما يتوافق مع متطلبات التنسيق الثقافي لمنطقة القاهرة التاريخية. كما أكد المجلس الأعلى للتخطيط والتطوير العمراني التزام مشروع إسكان الطرابيشي على الأرض رقم ( ). 8) شارع نجم الدين بحي وسط القاهرة بالمرتفعات المسموح بها طبقاً لمتطلبات التنسيق العمراني لمنطقة القاهرة التاريخية. ومن المتوقع أن ينفذ هذا المشروع صندوق التنمية العمرانية، لتوفير وحدات سكنية. بديل للوحدات الموجودة بالمشروع القومي الهادف إلى إحياء القاهرة التاريخية. وأضاف المتحدث الرسمي: أن اجتماع المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية شهد اعتماد حدود وأسس الحفاظ على المناطق ذات القيمة المتميزة بمدينة فوه. بمحافظة كفر الشيخ، والتي تعتبر أقدم مدينة في دلتا النيل وأحد أهم المدن التاريخية في مصر على مر العصور، كما تتمتع بتراث ثقافي ومعماري متميز وفريد ​​مما يجعلها مساحة مفتوحة كبيرة. المتحف بمجموعاته الأثرية. وبالنظر إلى هذه الموافقة، يتم تحديد المناطق ذات القيمة الاستثنائية بناء على اقتراح الوكالة الوطنية للتنسيق الثقافي ووفقا للشروط التي تحددها للحفاظ على هذه المناطق، ويصدر فيها قرار بذلك. بشأنهم. من المجلس الأعلى للتخطيط والتطوير العمراني، بالإضافة إلى اشتراطات عامة، وأخرى تتعلق بـ: النسيج الحضري، الطرق والأرصفة، الإضاءة والإضاءة، الساحات والمساحات المفتوحة، تنسيق الحدائق، الطابع المعماري، واجهات المحلات التجارية، الهدم. وإعادة الإعمار، مع النص على الرجوع إلى دليل أسس ومعايير التنسيق الثقافي للمباني والفضاءات التراثية، ما لم ينص على ذلك في المتطلبات التي تم تحديدها. وكان على رأس المتطلبات النص على عدم جواز القيام بعدة تدخلات محددة إلا بعد الحصول على ترخيص من الجهة الإدارية المختصة، كما يحق للمجلس الأعلى للتخطيط والتطوير العمراني أن يشترط الحصول على موافقة من الوكالة الوطنية للتنسيق الحضري في بعض المناطق التي يصدر قرار بالتخصيص، بالإضافة إلى التأكيد على ضرورة إعادة تخصيص العقارات ذات القيمة المميزة لأغراض لا تتطلب تعديلات تمس العناصر المعمارية للعقار، مع التصريح بترخيص المواقع التاريخية التقليدية الأنشطة الحرفية والتجارية بهدف الحفاظ عليها واستمرارها وإعادة استخدامها، بالإضافة إلى الالتزام بتنفيذ تنفيذ المنحدرات المخصصة لمرور المشاة ومتطلبات الحركة لأصحاب الهمم.

تمت خلال اجتماع المجلس الأعلى للتخطيط والتخطيط العمراني الموافقة على العديد من الطلبات المقدمة للجنة الخاصة لتعديل استخدامات الأراضي، أبرزها الموافقة على طلب محافظة المنوفية الهادف إلى تعديل تخصيص الأراضي التابعة للمجلس الأعلى للتخطيط والتخطيط العمراني. البنك الاهلي وبنك مصر بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية بمساحة حوالي 45 ألف متر مربع للأنشطة الصناعية إلى السكنية والتكميلية مع مراعاة رغبة المالك في إنشاء منطقة حضارية. والتي تشمل أنشطة متنوعة: سكنية، تجارية، إدارية، تعليمية وترفيهية، على الأرض المعنية.

وفي ذات السياق تمت الموافقة على طلب وزارة التموين والتجارة الداخلية بشأن تعديل استخدام أرض تابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بمدينة القاهرة بمساحة 1.7 فدان استخدامات سكنية وأنشطة مكملة وذلك لتعظيم العائد من بيع هذه الأصول لإعادة هيكلة الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وتمويل المشروعات الصناعية الجديدة. كما وافق المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية، في اجتماعه اليوم، على طلبات الإعلان عن عدد من مناطق التعمير والتطوير، من بينها منطقة عزبة الإخلاص بحي النزهة بمحافظة القاهرة، بمساحة 14.46 فدانًا. بالإضافة إلى الإعلان عن مناطق التعمير المتضمنة في المخطط الاستراتيجي العام لمدينة الإسكندرية بواقع 8 مناطق في المرحلة الأولى.

من خلال موقع () نقدم لكم تغطية ومراقبة مستمرة على مدار 24 ساعة لـ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،،،، ويتابع فريقنا بشكل حصري جميع الدوريات العالمية مثل ،،،،،، والأحداث المهمة والداخلية بالإضافة إلى النقل الحصري والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

قد يهمك أيضاً :-