محافظ القاهرة يفتتح تطوير المركز التكنولوجى بحي الوايلي

محافظ القاهرة يفتتح تطوير المركز التكنولوجى بحي الوايلي

افتتح الدكتور. ابراهيم صابر أعمال تطوير وتحسين كفاءة المركز التكنولوجي بحي الوايلي تتم بالشراكة مع المجتمع المدني.

وأكد محافظ القاهرة أن المركز الذي تم إنشاؤه في إطار المشروع القومي الذي تتبناه الدولة ويهدف إلى إنشاء مراكز لتطوير الخدمات وتقديمها بشكل حضاري وسريع ودقيق للمواطنين، يمتلك أحدث التقنيات التكنولوجية لتحسين أداء العمل وتسهيل حصول المواطنين على الخدمات، بالإضافة إلى المساهمة في استراتيجية الدولة لمكافحة الفساد من خلال فصل الطالب. يتم تقديم الخدمة من قبل مقدم الخدمة بما يرضي المواطنين.

جمعيات مدنية

وشدد محافظ القاهرة على أهمية دور المجتمع المدني ممثلاً بجمعيات المجتمع المدني ورجال الأعمال في مشاركة المحافظة في تنفيذ خططها التنموية وتنفيذ المبادرات المنفذة التي تهدف إلى خدمة المجتمع وإحداث التغييرات في المجتمع. وذلك من أجل رفع نوعية الحياة المقدمة للمواطنين.

واطلع محافظ القاهرة، خلال الجولة، على الخدمات والتسهيلات التي يقدمها المركز للمواطنين، بما في ذلك استقبال طلبات التصالح على مخالفات البناء وفقا لقانون التصالح الجديد رقم 187 لسنة 2023 تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد. وجه السيد فتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالتيسير على المواطنين في ملف التصالح في مخالفات البناء، لأنه من الملفات الهامة والحيوية التي تعد الأولوية المطلقة للدولة.

وأمر محافظ القاهرة بتقديم كافة أوجه الدعم والإمكانيات لتسريع معدلات الأداء في هذه القضية الحيوية.

كما أمر محافظ القاهرة بتبسيط الإجراءات على المواطنين لتحقيق الصالح العام، مؤكدا أنه ستكون هناك متابعة مستمرة لملف التصالح لتسريع معدلات التنفيذ ومتابعة سير الأعمال ونسب الإنجاز بكل منطقة على مستوى المحافظة و تقييم معدلات الأداء في هذا الشأن، مع إزالة العوائق أمام تنفيذ الإجراءات اللازمة للإنجاز. للمواطنين والدولة حقوقهم وفقا للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لها.

وشدد محافظ القاهرة على ضرورة التعاون مع المواطنين من خلال شرح المستندات والشروط التي نصت عليها اللائحة التنفيذية لقانون التصالح الجديد والتي يجب توافرها للتصالح وتقنين أوضاع مخالفات البناء، مع نشر لوحات إعلامية ولافتات توضح هذه الطلبات في كافة مراكز التكنولوجيا.

كما ناقش محافظ القاهرة خلال زيارته للمركز اختصار إجراءات الحصول على رخصة البناء مما يسهل الأمر على المواطنين ويؤدي إلى اختصار الوقت اللازم للحصول على رخصة البناء.

وتم الافتتاح بحضور اللواء ابراهيم عبد الهادي نائب محافظ المنطقة الغربية واللواء يحيى الادغام الامين العام وعدد من قيادات المحافظة.

من خلال موقع () نقدم لكم تغطية ومراقبة مستمرة على مدار 24 ساعة لـ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،،،، ويتابع فريقنا بشكل حصري جميع الدوريات العالمية مثل ،،،،،، والأحداث المهمة والداخلية بالإضافة إلى النقل الحصري والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

قد يهمك أيضاً :-