نقيب المهندسين يناقش مع المستشار محمود فوزي تعديل قانون النقابة

نقيب المهندسين يناقش مع المستشار محمود فوزي تعديل قانون النقابة

التقى المهندس طارق النبراوي مع المستشار محمود فوزي وزير الشئون البرلمانية والقانونية والاتصال السياسي.

رئيس نقابة المهندسين يجتمع مع وزير الشؤون البرلمانية والاتصال القانوني والسياسي

واتسم اللقاء بالصراحة والوضوح والتقدير المتبادل، حيث ناقش الجانبان ضرورة تعديل قانون نقابة المهندسين الصادر منذ أكثر من نصف قرن والذي أصبح منقوصاً إلى حد يعيق تقدم النقابة. . نقابة المهندسين على كافة المستويات النقابية والوطنية.

تمت مراجعة ما تم في الفترة الأخيرة، بما في ذلك النصوص الدستورية لدستور 2014 وتعديلاته عام 2019، وكذلك أحكام المحكمة الدستورية العليا عامي 2020 و2024، وكذلك قرارات الجمعيات العمومية للاتحاد بشأن التسجيل فيه.

تعديل قانون النقابات الهندسية

واتفق الطرفان على أن يقوم الوزير بدراسة هذه القضايا وأخذ آراء جميع الجهات المعنية بالدولة بهدف البدء في إجراءات تعديل القانون.

كما استعرض النبراوي توصيات ورؤى مؤتمر التعليم الهندسي الأخير، وتمت مناقشة العديد من القضايا ذات الصلة.

كما أبدى رئيس نقابة المهندسين استعداد النقابة لتفعيل قانون التصالح وتقديم كافة التسهيلات لكل من يتعامل معه بما يخدم مصلحة الوطن. وفي هذا الصدد رحب رئيس نقابة المهندسين بحضور نقابة المهندسين. وزيراً متخصصاً للاتصال السياسي، وفتح أفق التواصل مع النقابات والمجتمع المدني، بدلاً من طرق أبواب معينة تكاد تكون مغلقة لسبب أو لآخر.

وفي نهاية اللقاء اتفق النبراوي وفوزي على عقد لقاء آخر قريبا. لاستكمال المناقشة وتبادل الآراء والرؤى.

من خلال موقع () نقدم لكم تغطية ومراقبة مستمرة على مدار 24 ساعة لـ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،،،، ويتابع فريقنا بشكل حصري جميع الدوريات العالمية مثل ،،،،،، والأحداث المهمة والداخلية بالإضافة إلى النقل الحصري والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

قد يهمك أيضاً :-