الأقسام: أخبار مصر

جوالة جامعة حلوان تنظم كرنفال احتفالات ذكرى انتصارات أكتوبر

نظمت الإدارة المتنقلة للإدارة العامة لحماية الشباب كرنفالاً احتفالاً بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، بمشاركة 15 كلية من كليات الجامعة.

أقيم الاحتفال تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام الرفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد العلاق مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية.

احتفالات كرنفالية إحياءً لذكرى انتصارات حرب أكتوبر

وشملت المشاركة كليات الفنون الجميلة، الطب، الصيدلة، الاقتصاد المنزلي، التربية، علوم الحاسب الآلي والذكاء الاصطناعي، التكنولوجيا والتربية، التربية الفنية، التمريض، الفنون التطبيقية، الخدمة الاجتماعية، القانون، التجارة، علوم الرياضة للبنين والفنون.

رئيس جامعة حلوان: حرب أكتوبر تجسد نموذجًا مشرفًا للحب المصري

وأكد الدكتور السيد قنديل أن حرب أكتوبر تجسد نموذجًا مشرفًا لحب المصريين ووفاءهم لوطنهم واستعدادهم للتضحية بأرواحهم من أجله.

وأضاف أن الحرب لم تكن مجرد معركة لاستعادة الكرامة وتحقيق النصر العسكري على إسرائيل، بل كانت اختبارًا لقدرة الشعب المصري على تجاوز محنته ومهدت الطريق لتحرير البلاد وتعافيها. بقايا الأراضي المصرية التي احتلها العدو الإسرائيلي.

وأوضح الدكتور حسام الرفاعي، نائب رئيس جامعة حلوان، حرص الجامعة على تنظيم الفعاليات الطلابية التي تعزز الولاء الطلابي والانتماء الوطني.

تعريف الأجيال الجديدة بتاريخ مصر وبطولات قواتها المسلحة

وشدد على أهمية تعريف الأجيال الجديدة بتاريخ مصر وبطولات قواتها المسلحة التي تمثل درع الوطن وحصنه المنيع.

ودعا الدكتور الرفاعي الطلبة إلى استلهام روح تشرين لتعزيز الوحدة الوطنية والعمل الجاد من أجل رفعة الوطن وتقدمه، مؤكدا على دور الشباب في مواصلة مسيرة البناء والتنمية.

وبدأت فعاليات الاحتفال باستعراض الكليات المشاركة، حيث انطلق الموكب من المدخل الرئيسي للجامعة حتى المكتبة المركزية.

وافتتح الحفل رسميًا بتحية العلم المصري والنشيد الوطني.

وبعد الجلسة الافتتاحية قدمت الكليات المشاركة عروضا متنوعة منها استعراض لأهم الكتب التي وثقت انتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

كما قدم الطلاب عروضاً تناولت السير الذاتية لعدد من أبطال الملاحم التاريخية وبطولاتهم.

واختتمت الأنشطة بمسابقة الملصقات الفنية التي جسدت إبداعات الطلاب من خلال توثيق انتصارات أكتوبر في الفنون البصرية.

وخلال مسابقة عرض الكتب، قدم الطلاب مراجعة لثمانية كتب تناولت حرب أكتوبر المجيدة، حيث قدم الطالب محمد محمود محمد من كلية التمريض كتاب “السادات بطل الحرب والسلام”.

وقدم الطالب مؤمن محمد رجب من كلية الطب كتاب “الشهيد”. وقدمت الطالبة ندى أحمد محمود من كلية التربية “الندوة الدولية عن حرب أكتوبر”، بينما قدمت الطالبة شروق أيمن عبد السلام من كلية الآداب كتاب “نيران أكتوبر”.

“ذكريات المواطنين عن حرب أكتوبر”

شارك الثنائي إسراء السيد عبد الحليم وعبد الله محمود عبد الله من كلية التكنولوجيا والتربية في عرض كتاب “ذكريات مواطن عن حرب أكتوبر”، وقدمت الطالبة سوسنه عاصم عوني من كلية التربية الفنية كتاب “المسيرة الطويلة على طريق النضال”.

كما شارك ثلاثي كلية الحقوق نورهان هاني حسن ومي محمد حسين وندى أحمد حسن في عرض “مذكرات حرب أكتوبر”، واختتمت العروض الطالبة رفيدة محمد عطية من كلية الاقتصاد المنزلي. مع كتاب “أثر حرب أكتوبر”.

خلال مسابقة المعرض النموذجي لأبطال حرب أكتوبر قدمت رفيدة محمد عطية من كلية الاقتصاد المنزلي السيرة الذاتية للشهيد إبراهيم الرفاعي، كما قدم الثنائي أسامة مصطفى كامل ومريم أحمد محمد من كلية الحقوق السيرة الذاتية للواء بحري محمود عبد الرحمن فهمي. كما استعرض عماد كامل سعداوي وكريم أحمد الكومي من كلية التقنية والتربية مآثر الجندي محمد عبد العاطي شرف مدمرة الدبابة. وقدمت حبيبة جمعة عبد الوهاب من كلية التربية السيرة الذاتية للمهندس باقي زكي يوسف، فيما قدمت رضوى أحمد محمد من كلية الآداب السيرة الذاتية للفريق سعد الدين الشاذلي.

مسابقة الملصقات الفنية عن انتصارات حرب أكتوبر

وانتهت الفعاليات بمسابقة ملصقات فنية عن انتصارات حرب أكتوبر، شاركت فيها كليات الفنون الجميلة والتكنولوجيا والتربية والتربية الفنية والحقوق والتربية والأدب بمجموعة متميزة من الأعمال الفنية. وشارك في المسابقة فريق من كلية الفنون الجميلة ضم شروق محمد زهران، ولجين أحمد، وندى صادق عبد الله، ومريم أيمن محمد، وفريق من كلية التكنولوجيا والتربية ضم أمل سيد محمد، وأسماء خيري عبد. فتاح، إسلام محمد السيد، مجدي أشرف محمد، كيرلس ميلاد، مهرائيل ميخائيل، وأحمد سعد. كما شارك فريق كلية التربية الفنية المكون من أبرام أسامة وماريان تيسير وسوسنة عاصم ومحمد أحمد أشرف ولجين حسام وفيلوباتير نسيم. فريق كلية الحقوق ضم: مصطفى سيد رمضان، مريم علي عبد المحسن، ونهى طاهر مصطفى، وفريق كلية التربية ضم: حبيبة ياسر محمد وسميحة، سيد محمود، دعاء أشرف، سيد. ووضحة عبد العزيز، وأخيرا فريق كلية الآداب الذي ضم أسماء محمد عمر، نوران. عصام أحمد وأليس عماد حلمي وسامية وائل عادل.

وأشرف على تنظيم الفعالية اللواء محمد أبو شقة أمين عام الجامعة، وهشام رفعت نائب أمين عام الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ومحمد جاد مدير عام الإدارة العامة للشباب. الرفاهية.

أقيمت الفعالية بالتعاون مع الإدارة العامة للمكتبات برئاسة أشرف إمام مدير عام الإدارة، وبتنظيم مباشر من طارق إسماعيل مدير إدارة الجوال والخدمات العامة.

وساهم في نجاح الاحتفال فريق عمل متكامل ضم مسؤولين من الإدارة المتنقلة والخدمات العامة بالإدارة العامة لحماية الشباب، بالتعاون مع فريق العمل من المكتبة المركزية.

من خلال موقع () نقدم لكم تغطية ومراقبة مستمرة على مدار 24 ساعة لـ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،،،، ويتابع فريقنا بشكل حصري جميع الدوريات العالمية مثل ،،،،،، والأحداث المهمة والداخلية بالإضافة إلى النقل الحصري والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.