منها السكر والزيت والأرز، التموين تحظر إخفاء والامتناع عن بيع 7 سلع

منها السكر والزيت والأرز، التموين تحظر إخفاء والامتناع عن بيع 7 سلع

أصدرت في عددها رقم 236 الصادر بتاريخ 26 أكتوبر 2024 قرار وزارة التموين والتجارة الداخلية رقم 171 لسنة 2024 بتحديد ضوابط وإجراءات تداول المنتجات والمواد الأولية التي صدر بشأنها قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 100 لسنة 2024 بشأن ضوابط وإجراءات تداول المنتجات والمواد الأولية. صدر الأمر رقم 3071 لسنة 2024 .

العرض يمنع الامتناع عن بيع 7 سلع

ونص القرار على أنه: “يحظر على الشركات والمؤسسات التي تقوم بإنتاج أو استيراد أو تصنيع أو تعبئة أو توريد المنتجات والبضائع المذكورة في هذا القرار منعها من التداول سواء بإخفائها أو بعدم طرحها للبيع أو الامتناع عن بيعها”. ، أو بأي شكل من الأشكال. “المقصود بالسلع المحظورة من وزارة التموين هو الامتناع عن بيعها. وفي تطبيق أحكام هذا القرار يكون للكلمات والعبارات التالية التعريف المبين بجانب كل منها: 1 – الزيت الممزوج: الزيت الممزوج معبأة ومعدة للبيع للمستهلك النهائي بصيغ مختلفة 2 – الفاصوليا : فاصوليا حمراء معلبة أو معلبة معدة للبيع للمستهلك النهائي بأوزان مختلفة : الأرز المعبأ المعد للبيع للمستهلك النهائي بأوزان مختلفة 4 – الحليب : الحليب المعبأة في أكياس أو المعلبة أو السائبة، باستثناء الحليب المجفف المعد للبيع للمستهلك النهائي بأوزان مختلفة السكر: السكر الأبيض المعبأ المعد للبيع للمستهلك النهائي بأوزان مختلفة 6- المكرونة: المكرونة المصنوعة من جميع الأنواع. – الدقيق – باستثناء السميد – المعبأ للبيع للمستهلك النهائي بأوزان مختلفة. 7- الجبن القريش: الجبن القريش المصنوع من الزيوت النباتية المعبأة للبيع للمستهلك النهائي بأوزان مختلفة.

إصدار فواتير المبيعات الضريبية

ولا تسري أحكام هذا القرار على المنتجات والسلع المشار إليها والتي تدخل ضمن الاحتياجات الإنتاجية للصناعات الغذائية أو التي يزيد وزنها أو حجمها عن خمسة عشر كيلو جراما أو لتر واحد، وكذلك الشركات والمؤسسات التي تنتج أو تستورد أو تصنيع، حزمة. وتوريد المنتجات والسلع المشار إليها في المادة الأولى من هذا القرار، يشترط إصدار فواتير مبيعات ضريبية تتضمن بيانات توضح نوع المنتج أو السلعة وكمياتها وسعر البيع المصنعي، وذلك وفقاً للقوانين الصادرة بشأن الفواتير الإلكترونية . .

من خلال موقع () نقدم لكم تغطية ومراقبة مستمرة على مدار 24 ساعة لـ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،،،، ويقدم فريقنا مراقبة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل ،،،،،، والأحداث الهامة والداخلية بالإضافة إلى النقل الحصري والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

قد يهمك أيضاً :-