وزيرة التضامن تتابع الخطوات التنفيذية لتدشين منظومة الشكاوى الموحدة بالوزارة

وزيرة التضامن تتابع الخطوات التنفيذية لتدشين منظومة الشكاوى الموحدة بالوزارة

وعقد اجتماعا لمتابعة الإجراءات التنفيذية لإطلاق نظام الشكاوى الموحد داخل الوزارة، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، ونظام الشكاوى الحكومية الموحد داخل مجلس الوزراء، وLinkDev.

حضر اللقاء المهندسة مارجريت ساروفيم نائب وزير التضامن الاجتماعي، والدكتور طارق الرفاعي نائب الأمين العام لشئون الشكاوى ورضا المواطنين بمجلس الوزراء، وممثلي وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، LinkDiv، والمهتمين. مسؤول عن نظام الشكاوى بالوزارة.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الوزارة تعطي الأولوية القصوى للشكاوى الواردة من المواطنين عبر نظام الشكاوى أو خطوط هاتف الطوارئ بالوزارة، خاصة أن هدف الجميع هو حل مشاكل المواطنين ومعالجة هذه القضية بأكبر قدر من الشفافية.

وأوضحت الدكتورة مايا مرسي أن القائمين على نظام الشكاوى بالوزارة يبذلون قصارى جهدهم لتذليل العقبات التي تواجه المواطنين، مشيرة إلى أنه تم تكريم فريق الشكاوى بالوزارة الشهر الماضي على أدائه المتميز، وطالبته بمواصلة بذل الجهود والأداء على مستوى الوزارة. مؤكداً أن الوزارة تعتمد بشكل كبير على نظام الشكاوى الموحد الذي يجري العمل على الانتهاء منه وإطلاقه،

من جانبه وجه الدكتور طارق الرفاعي نائب الامين العام لشئون شكاوى ورضا المواطنين بمجلس الوزراء الشكر لوزيرة التضامن الاجتماعي على الجهود التي تبذلها الوزارة في التعامل مع شكاوى المواطنين والعمل الدائم والمستمر. التعاون مع نظام الشكاوى الحكومية الموحد داخل مجلس الوزراء.

وأوضح الرفاعي أن وزارة التضامن الاجتماعي من أفضل الوزارات في الاستجابة لشكاوى المواطنين. وبين عامي 2017 و2024، تلقت الوزارة عبر نظام الشكاوى الحكومية الموحد ما يقارب 490 ألف شكوى، تم حل 97% منها. وجاري معالجة نحو 14 ألف شكوى، ومنذ يناير 2024 وحتى اليوم تلقت الوزارة 67 ألف شكوى، تمت معالجة 59 ألف منها، وجارٍ معالجة 8 آلاف شكوى، ما يشير إلى أن النتائج تؤكد وجود شكاوى. ويتم بذل جهد كبير في هذا السياق.

ووجهت وزيرة التضامن فريق العمل بالوزارة لدراسة الشكاوى الجارية وسرعة حلها، خاصة تلك التي تتطلب التنسيق بين الأطراف المتعددة المعنية، سواء داخليًا أو خارجيًا بالوزارة.

من خلال موقع () نقدم لكم تغطية ومراقبة مستمرة على مدار 24 ساعة لـ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،،،، ويتابع فريقنا بشكل حصري جميع الدوريات العالمية مثل ،،،،،، والأحداث المهمة والداخلية بالإضافة إلى النقل الحصري والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

قد يهمك أيضاً :-