الأقسام: الرياضة

12 مساهمة تهديفية، أرقام رائعة لمحمد صلاح أمام شباك آرسنال قبل لقاء الليلة

ويستضيف أرسنال نظيره اليوم الأحد على ملعب الإمارات ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

سجل محمد صلاح ضد ارسنال

تألق الملك المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، في مبارياته أمام أرسنال، حيث خاض 16 مباراة ساهم فيها في تسجيل 12 هدفا بتسجيله 10 أهداف وصناعة هدفين.

كما فاز في 8 مباريات لليفربول أمام أرسنال، وخسر 4 وتعادل في 4 أخرى.

إنجازات تنتظر صلاح الليلة

كما ينتظر نجم ليفربول محمد صلاح تحقيق إنجازين تاريخيين إذا سجل في مرمى أرسنال في مباراة الدوري الإنجليزي الليلة.

وفي المباراة الأخيرة أمام تشيلسي، أصبح محمد صلاح تاسع هدافي الدوري الإنجليزي على مر العصور برصيد 162 هدفا، معادلاً رصيد لاعب توتنهام السابق جيرمين ديفو.

الهدف التالي سيضع محمد صلاح في المركز الثامن في قائمة هدافي الدوري الإنجليزي عبر العصور، متعادلًا مع روبي فاولر برصيد 163 هدفًا، وهو ما يمكنه تسجيله إذا ذهب إلى أرسنال في المباراة القادمة على ملعب الإمارات.

وسجل صلاح 9 أهداف في 15 مباراة بالدوري الإنجليزي ضد أرسنال مع ليفربول حتى الآن، ويمتلك روبي فاولر نفس الحصيلة (9).

اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا على بعد هدفين فقط من معادلة الرقم القياسي لمهاجم ليفربول السابق روبرتو فيرمينو، حيث يعتبر الأخير أفضل هداف للريدز على الإطلاق ضد أرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 11 هدفًا.

جدير بالذكر أن النجم المصري يعد أيضًا اللاعب الأكثر تسجيلًا للأهداف في مرمى الفرق الخمسة الكبرى في الدوري الإنجليزي برصيد 61 هدفًا، كما سجل 43 هدفًا وقدم 18 تمريرة حاسمة.

موعد مباراة أرسنال وليفربول

تنطلق اليوم الأحد، مباراة الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت مصر والسعودية.

القناة الناقلة لمباراة أرسنال وليفربول

تنقل مباراة أرسنال وليفربول ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز عبر قناة beIN Sports HD 1.

ويتصدر مانشستر سيتي جدول الترتيب بعد فوزه على ساوثهامبتون 1-0 برصيد 23 نقطة.

ويحتل ليفربول المركز الثاني برصيد 21 نقطة، يليه أستون فيلا برصيد 18 نقطة، ثم أرسنال برصيد 17 نقطة.

هدف مميز سجله محمد صلاح في مرمى أرسنال

يتمتع محمد صلاح بسجل رائع أمام أرسنال، قبل مباراة الليلة بين ليفربول وأرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز.

أرسنال هو واحد من خمسة فرق سجل في مرمىها الدولي المصري أكثر من عشرة أهداف، إلى جانب مانشستر يونايتد (15 هدفا)، توتنهام (12)، وست هام يونايتد (12) ومانشستر سيتي (11).

ماذا فعل محمد صلاح أمام أرسنال؟

بدأ شغف محمد صلاح بالتهديف ضد أرسنال منذ أكثر من عقد من الزمن، عندما سجل هدفه السادس لتشيلسي في فوز ساحق 6-0 في مارس 2014، والذي شهد المباراة رقم 1000 لأرسنال مع أرسين فينجر كمدرب للفريق.

كما سجل نجم ليفربول في كلتا مباراتي موسم 2017-18 أمام أرسنال، وكان ذلك هو الموسم الأخير الذي سجل فيه في المباراتين، لكن لم يمر موسم دون أن يسجل هدفًا واحدًا في مرمى الجانرز منذ سبع سنوات.

وسجل قائد منتخب مصر الهدف الوحيد للريدز في التعادل 1-1 على ملعب أنفيلد في موسم 2023-24، لكنه غاب عن الهزيمة 3-1 على ملعب الإمارات بسبب الإصابة. وفي لقاءات أخرى، سجل هدف التعادل 2-2 في موسم 2022-23، لكنه أهدر ركلة جزاء نادرة فاجأت المدرب يورغن كلوب.

جدير بالذكر أن جميع مشاركات محمد صلاح المباشرة ضد أرسنال، جرت في الدوري الإنجليزي، حيث لم يشارك في خسارة ليفربول بركلات الترجيح في درع المجتمع 2020، ولا في نصف نهائي كأس الرابطة عام 2021. 22. الموسم الماضي، كما غاب عن مباراة كأس الاتحاد الإنجليزي في الجولة الثالثة لموسم 2024، بسبب مشاركته في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

من خلال موقع () نقدم لكم تغطية ومراقبة مستمرة على مدار 24 ساعة لـ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،،،، ويتابع فريقنا بشكل حصري جميع الدوريات العالمية مثل ،،،،،، والأحداث المهمة والداخلية بالإضافة إلى النقل الحصري والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.