الأقسام: أخبار مصر

مدبولي يتابع مُستجدات المرحلة الأولى من مشروع تنمية رأس الحكمة وموقف تعويضات الأهالي

عقد الدكتور مصطفى مدبولي اجتماعا اليوم؛ رصد تطورات تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تطوير مدينة رأس الحكمة وموقف التعويضات المخصصة لسكان المنطقة بحضور الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء خالد شعيب محافظ مطروح، والدكتور إسلام رجب نائب المحافظ، واللواء أشرف ال -. عرابي رئيس المكتب الاستشاري للهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والمهندس أمين غنيم نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع التطوير والتطوير العمراني، واللواء أحمد زكي نائب رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء ركن أحمد رضا رئيس هيئة المساحة بالهيئة الهندسية، والدكتور عصام خليفة رئيس الهيئة المصرية العامة لحماية السواحل، والمهندس هويدا النوبي رئيس الهيئة المصرية العامة للمساحة، ومسئولون من الجهات المعنية. الوزارات والمحافظة.

وفي بداية اللقاء أشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن اللقاء يأتي في إطار المتابعة الدورية لتطور الوضع بالنسبة للمرحلة الأولى من مشروع تطوير مدينة رأس الحكمة وكذلك وضع المدينة. شمس الحكمة، بهدف العمل على تذليل كافة التحديات وحل كافة المشاكل، مسلطاً الضوء على ما يتم من تنسيق وتعاون في هذا الشأن مع مختلف الأطراف المعنية.

بدء أعمال البنية التحتية للمشروع

وجدد رئيس الوزراء الإشارة إلى الجهود المستمرة لتسليم أرض مشروع تطوير مدينة رأس الحكمة بسرعة إلى الشريك الإماراتي، من أجل البدء في أعمال البنية التحتية لهذا المشروع الهام.

وقال المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن الاجتماع ناقش التطورات المتعلقة بنقل الأراضي للمرحلة الأولى من مدينة رأس الحكمة، وكذلك الموقف الجرد لقطع الأراضي الأراضي والمنازل والمباني والمحاصيل في مدينة رأس الحكمة، بالإضافة إلى التعويضات المدفوعة لسكان المنطقة حتى اليوم.

تنفيذ الشبكات الرئيسية وشبكة الطرق الرئيسية والفرعية

وأضاف المتحدث الرسمي: أن اللقاء ناقش الوضع فيما يتعلق بتنفيذ الشبكات الرئيسية وشبكة الطرق الرئيسية والفرعية بالإضافة إلى مختلف جوانب البنية التحتية والتجهيزات للمنطقة البديلة بمنطقة شمس الحكمة والتي تضم المناطق السكنية والسكنية. المناطق الخدمية والأنشطة التجارية والاستثمارية والمناطق المفتوحة، وكذلك الموقف من تخصيص الأراضي لتنفيذ مشروع إنشاء مدرسة تجريبية بمنطقة شمس الحكمة.

وأشار المستشار محمد الحمصاني، إلى أن الاجتماع تضمن أيضًا استعراض موقف المرحلة الأولى لإعادة الإسكان بمنطقة “شمس الحكمة” بولاية محافظة مطروح، وموقف العقود التي تم إصدارها للأهالي في هذه المنطقة. فيما يتعلق بذلك، وجاري العمل على باقي العقود لسرعة استكمال الإجراءات الخاصة بذلك.

من خلال موقع () نقدم لكم تغطية ومراقبة مستمرة على مدار 24 ساعة لـ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،،،، ويتابع فريقنا بشكل حصري جميع الدوريات العالمية مثل ،،،،،، والأحداث المهمة والداخلية بالإضافة إلى النقل الحصري والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.