رسمياً..الاتحاد السعودي يعلن عن عودة رينارد مدرب المنتخب السعودي للمرة الثانية

رسمياً..الاتحاد السعودي يعلن عن عودة رينارد مدرب المنتخب السعودي للمرة الثانية

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، مساء أمس السبت، عودة الفرنسي رينار المدير الفني للمنتخب السعودي، بعد رحيل المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني. وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم أنهى عقد مانشيني الخميس الماضي، بسبب تدهور نتائج الفريق في المرحلة الحاسمة من تصفيات كأس العالم. 2026، وفيما يلي سنرصد كافة التفاصيل حول مدرب المنتخب الأول.

رينار مدربا للمنتخب السعودي

وأصدر بيانا رسميا عبر حسابه بموقع “إكس”، أكد فيه التعاقد مع هيرفي رينارد لقيادة المنتخب السعودي خلال الفترة المقبلة والمضي قدما في تصفيات كأس العالم 2026.

وقاد رينارد المنتخب السعودي في الفترة من 2019 حتى 2023، حيث شارك في 41 مباراة، حقق فيها 20 فوزا، فيما لم ينجح في 21 مباراة. وسجل الفريق تحت قيادته 54 هدفا. كما قاد المنتخب الوطني إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، وكان من أبرز إنجازاته التأهل لكأس العالم 2022، حيث حقق فوزا غير متوقع على الأرجنتين في المباراة الافتتاحية، قبل أن يفوز التانجو بالبطولة. عنوان.

وترك رينار منصبه في مارس/آذار 2023، راغباً في الانتقال لتدريب منتخب فرنسا للسيدات في كأس العالم 2023، ثم قدم استقالته في أغسطس/آب الماضي بعد الخروج من ربع النهائي أمام البرازيل في دورة الألعاب الأولمبية.

مسيرة المدرب الفرنسي هيرفي رينارد

وسبق للمدرب الفرنسي هيرفي رينارد قيادة العديد من الفرق في القارة الأفريقية، من بينها زامبيا وأنجولا وكوت ديفوار والمغرب، بالإضافة إلى الإشراف على فريقي ليل وسوشو الفرنسيين، حيث يعتبر رينارد المدرب الوحيد الذي فاز بلقب أفريقيا. لقب كأس الأمم مع فريقين. مختلف، حيث فاز بالبطولة مع زامبيا موسم 2011/2012 وتصدر منصة التتويج مع كوت ديفوار موسم 2014/2015.

استعدادات المنتخب الأخضر لمباريات كأس العالم 2026

ويستعد المنتخب السعودي حاليا لخوض مباريات حاسمة في المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، حيث يلتقي مع منتخبي أستراليا وإندونيسيا خارج أرضه في نوفمبر المقبل. ويحتل المنتخب السعودي حاليا المركز الثالث في المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط.

قد يهمك أيضاً :-