الأقسام: أخبار مصر

الطلاب لوزير التعليم: التقييمات الأسبوعية ساعدتنا على التحصيل الدراسي ومذاكرة الدروس أولًا بأول

في إطار جولاته المستمرة بمحافظات مختلفة، قام محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم، بجولة مفاجئة بمحافظة البحيرة، لمتابعة انتظام العام الدراسي 2024/2025، والاختبارات الشهرية. للطلاب في مراحل النقل المختلفة، في إطار رقابتها على انضباط نظام التعليم داخل المدارس بجميع محافظات الجمهورية.

جولة مفاجئة لوزير التربية والتعليم بمدارس البحيرة لمتابعة انتظام العام الدراسي والاختبارات الشهرية

رافق الوزير في الجولة الدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للمتابعة والتخطيط الاستراتيجي.

وبدأ سموه زيارته لمدرسة منشأة مهنا الابتدائية التابعة لإدارة كوم حمادة التعليمية والتي تضم 491 طالبا وطالبة في الفترة الصباحية.

وتفقد الوزير الغرف الصفية بالمدرسة لصفوف السنة الأولى وحرص على متابعة مستوى وأداء الطلاب في مادة القراءة. كما استعرض واجبات الدورة والكتب المدرسية، حيث أشاد بدور واهتمام المعلمين في شرح الدروس. ومتابعة كتب الواجبات المنزلية، وطلب من الوزير تلبية كافة احتياجات ومتطلبات المدرسة.

بعد ذلك توجه الوزير إلى “مدرسة التوفيقية للتعليم الأساسي الجديدة” التابعة لإدارة إيتاي البارود التعليمية والتي تضم (545) طالباً وطالبة.

برامج علاجية للأشخاص الذين يعانون من صعوبات القراءة والكتابة

وحرص الوزير خلال تفقده لعدد من الصفوف الابتدائية والثانوية على مراجعة الدفاتر والواجبات الصفية ومتابعة مستوى القراءة لدى الطلاب، فضلا عن مراقبة اختبارات الطلاب الشهرية.

وأمر الوزير مدير المدرسة بإعداد برامج علاجية لمن يعانون من مشاكل القراءة والكتابة في المدرسة ومتابعة تقدم الطلاب. كما أمر بإرسال لجنة إلى المدرسة بعد شهرين لمتابعة الأمر. على التوجيهات المنفذة وقياس نتائج تحسين أداء الطلاب.

متابعة المستوى الدراسي للطلاب والاختبارات الشهرية

كما زار الوزير مدرسة كفر مساعد (ب) الابتدائية التابعة لإدارة إيتاي البارود التعليمية والتي تضم (819) طالباً وطالبة، حيث تفقد غرف الروضة والفصول الدراسية، وحرص على التأكد من ذلك المتابعة. على المستوى الدراسي للطلاب والاختبارات الشهرية.

بعد ذلك زار الوزير مدرسة الشهيد رفاعي شبل الإعدادية للبنات التابعة لإدارة إيتاي البارود التعليمية والتي تضم (688) طالبة حيث تفقد قاعات الدراسة بالمدرسة وحرص على متابعة أداء الطالبات. كما أشاد الوزير بأداء معلمة الرياضيات للصف الخامس، نظرا لدورها في شرح المادة وتنفيذ آليات التقييم الأسبوعية، وهو ما انعكس على مستوى الطلاب وفي مستواهم. الاهتمام بالواجبات المنزلية والدفاتر الدراسية.

واختتم الوزير جولته بمحافظة البحيرة، بزيارة إلى مدرسة شبرا النونة الثانوية الإعدادية المختلطة التابعة للإدارة التعليمية بإيتاي البارود، حيث يضم القسم الإعدادي (257) طالبًا وطالبة، كما ضم القسم الإعدادي (257) طالبًا وطالبة، القسم الثانوي. تضم (573) طالباً.

المستوى الأكاديمي للطلبة

وتفقد الوزير صفوف القسم الإعدادي، ورصد المستوى الدراسي للطلبة من الجنسين، كما تفقد صفوف القسم الثانوي بالمدرسة، خلال امتحان أكتوبر في مادة اللغة العربية.

وتحدث الوزير مع الطلاب عن الصعوبات أو المشكلات التي يواجهونها داخل المدرسة ومدى استفادتهم من التقييمات الأسبوعية، حيث أكد الطلاب أن إجراء التقييمات ساعدهم في تحقيق النتائج المدرسية بالإضافة إلى دراسة الدروس أولاً. اليد والاستعداد لامتحان الشهر.

وحرص عبد اللطيف، خلال جولته على مدارس المحافظة المختلفة، على متابعة تنفيذ القرارات والتعليمات الوزارية المتعلقة بانتظام وانضباط العام الدراسي، والتأكد من نسبة الكثافة داخل الفصول الدراسية.

كما أشاد بمعدلات الحضور المدرسي وانتظام العملية التعليمية في هذه المدارس، موجهاً استمرار تحفيز الطلاب على الحضور إلى المدرسة بانتظام.

وسلط سموه خلال جولته الضوء على مسؤولية المعلمين في مراقبة العمل المدرسي والدفاتر الصفية والتقييمات الأسبوعية وتنفيذ قرارات العمل لهذا العام. كما رصدت آليات تفعيل المجموعات التعزيزية في المدارس ومستوى الطلب عليها. بين الطلاب.

من خلال موقع () نقدم لكم تغطية ومراقبة مستمرة على مدار 24 ساعة لـ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،،،، ويقدم فريقنا مراقبة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل ،،،،،، والأحداث الهامة والداخلية بالإضافة إلى النقل الحصري والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية .