الأقسام: أخبار مصر

اليوم، هيئة الدواء تكشف تفاصيل مشروع تتبع الأدوية لضمان سلامتها

شهد الدكتور علي الغمراوي رئيس الهيئة، اليوم الأحد، توقيع بروتوكول تعاون لإطلاق مشروع مراقبة الأدوية وأهميته في ضمان سلامة وفعالية الأدوية في مصر ومواجهة التحديات التي تواجه البلاد. القطاع الصحي، ولا سيما من خلال مكافحة الأدوية المزيفة وغير المطابقة للمواصفات.

ويهدف نظام تتبع الأدوية إلى الحد من التداول غير المشروع للأدوية من خلال تطبيق نظام تتبع الأدوية والتأكد من أن الأدوية المتوفرة في الأسواق ذات جودة عالية ومعتمدة من الجهات الصحية المختصة.

استقبل الدكتور علي الغمراوي رئيس هيئة الأدوية المصرية، مانويل ألبرتو، نائب وزير الصحة بجمهورية بنما، بمقر هيئة الأدوية المصرية بالمنصورية.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين، كما تمت مناقشة الإمكانات الهائلة التي تتمتع بها مصر في المجال الدوائي، وهو ما ينعكس في الاعتمادات الدولية التي حصلت عليها المنظومة الدوائية المصرية في مجال المراقبة والصناعة. حصلت المصانع المصرية على اعتماد من هيئة الأدوية الأوروبية وهيئة الغذاء والدواء، وكذلك هيئة الأدوية المصرية. ووصلت إلى مستوى النضج الثالث، بحسب منظمة الصحة العالمية، في مجال مكافحة اللقاحات، إضافة إلى مشاركتها الفعالة في معظم المنظمات الدولية. والمؤسسات المعنية بالطب، مثل التراث الثقافي غير المادي، وهي أول دولة إفريقية تحصل على هذه العضوية.

وأكد الدكتور علي الغمراوي رئيس الهيئة، الأهمية التي توليها الدولة المصرية لتصدير الأدوية لمختلف دول العالم، خاصة بعد نجاحها في تصدير الأنسولين إلى كوبا، ورغبتنا في التوسع في أمريكا اللاتينية. حيث يتمتع الطب المصري بالتنافسية والجودة العالية.

من جانبه، أعرب نائب الوزير البنمي عن ترحيب الحكومة البنمية بهذا التعاون الاستراتيجي، مؤكدا أن بلاده تمتلك أكبر المناطق الحرة في العالم بعد سنغافورة، بالإضافة إلى موقعها الجغرافي الفريد المطل على المحيط الهادئ والمحيط الأطلسي، مما يجعلها إنها بوابة الطب المصري ليس فقط إلى بنما، ولكن أيضًا إلى سوق دول أمريكا اللاتينية بالكامل. وعلى هامش زيارة نائب الوزير البنمي، تم تنظيم جولة له لعدد من مصانع الأدوية المصرية، حيث أشاد بالمستويات الصناعية القياسية التي وصلت إليها مصر في هذا المجال. وفي نهاية اللقاء سلم الدكتور علي الغمراوي رئيس هيئة الدواء المصرية مشروع مذكرة تفاهم مشتركة مع وزارة الصحة البنمية، وهو ما رحب به مانويل ووعد برفع المشروع للوزير. الصحة في بنما.

ويأتي ذلك في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها الهيئة لتعزيز التعاون مع كافة الدول. انطلاقاً من ريادتها الإقليمية ودعماً لجهود تحقيق اختراق المستحضرات الصيدلانية المصرية في الأسواق العالمية.

من خلال موقع () نقدم لكم تغطية ومراقبة مستمرة على مدار 24 ساعة لـ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،،،،، ويقدم فريقنا مراقبة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل ،،،،،، والأحداث الهامة والداخلية بالإضافة إلى النقل الحصري والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية