الأقسام: أخبار مصر

انطلاق اختبارات شهر أكتوبر لصفوف النقل اليوم

تبدأ اليوم الأحد، امتحانات شهر أكتوبر لطلبة المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية، وتستمر حتى الخميس 31 أكتوبر 2024.

اختبارات شهر أكتوبر

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا يوضح ضوابط الاختبارات الشهرية لنقل الصفوف بجميع المراحل (الابتدائي – الإعدادي – الثانوي لمدارس اللغات الحكومية والخاصة).

اختبارات فئة النقل

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن الاختبار يجب ألا يتجاوز 15 سؤالا (موضوعي ومقالي) وقياس نتائج التعلم في محتوى المادة من الأسبوع الأول إلى الأسبوع الخامس، وأن لا تزيد مدة الاختبار عن 50 دقيقة، مع ضرورة احترام محتوى الدليل والاستفادة من الأداء والتقييمات في الأسابيع المستهدفة لكل اختبار.

ووجهت خطابا إلى المديريات التعليمية بخصوص تنظيم امتحانات أكتوبر للعام الدراسي 2024/2025.

التربية توجه خطابًا إلى مديري التربية والتعليم بشأن تنظيم امتحانات أكتوبر

وأوضحت الوزارة أنه فيما يتعلق بمرحلة التعليم الأساسي والابتدائي والإعدادي، وفي ضوء ما ورد في القرارين الوزاريين (136) و(137) لسنة 2024 بشأن نظام الدراسات والتقييم لطلبة المرحلة الابتدائية والإعدادية، فإن جميع وعلى التوجيهات والإدارات والمدارس الالتزام بالتحضير لامتحانات أكتوبر على المستوى الإداري. التعليمية من خلال المادة الأولى مدعوة لجميع المدارس (رسمية – رسمية لغات – خاصة).

كما أشارت الوزارة إلى أن مدرس المادة الأولى يقوم بتنفيذ ثلاثة نماذج من الامتحانات يتم تسليمها إلى الإدارة التعليمية لتوزيعها على المدارس، بحيث يكون هناك ثلاثة نماذج للمادة خلال الفصل الدراسي الواحد، على أن يكون الامتحان في مقر المدرسة. الفترة الثانية من المدرسة. يوم بمعدل نصف فترة أو فترة حسب الوزن النسبي لكل مادة دراسية وحسب مواصفات الاختبار الامتحاني.

وأمرت الوزارة بتشكيل لجنة برئاسة مدير عام التعليم العام وتضم مديري الإدارات التعليمية والتوجيه العام ومديري مراحل المديرية، للإشراف على سير الامتحان كاملا، على أن تعقد الامتحانات في الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر. أكتوبر وفق جدول موحد تحدده الإدارة مع مراعاة جميع أيام العطل الرسمية، كما يتم تقييم السنتين الأولى والثانية من المرحلة الابتدائية من قبل مدرس المادة أثناء الدروس.

وفيما يتعلق بسير امتحانات شهر أكتوبر للعام الدراسي 2024/2025 للسنتين الأولى والثانية من المرحلة الثانوية العامة، أشارت الوزارة إلى أنه في ضوء ما ورد في القرار الوزاري رقم (138) لسنة 2024 بشأن الدراسة والتقييم نظام طلاب المدارس الثانوية العامة على جميع المديريات والإدارات التعليمية والمدارس الالتزام بالتحضير لامتحانات أكتوبر للسنتين الأولى والثانية من المرحلة الثانوية العامة على مستوى الإدارة التعليمية من خلال المادة الأولى المدعوة وفقا للتعميم رقم ( 49) بتاريخ 21/11/2022.

وشددت الوزارة على أن تتكون ورقة الامتحان من (85%) أسئلة اختيار من متعدد و(15%) أسئلة مقالية على أجزاء المقرر التي تم تدريسها خلال الشهر، بحيث يتم اجتياز الاختبارات ورقيا لطلبة السنة الأولى. سنة الدراسة الثانوية العامة في المدارس (الرسمية – اللغة الرسمية). – خاص – خدمات) حسب المواصفات الفنية للورقة الامتحانية، حيث يقوم المعلم الأول لكل مادة بإعداد ثلاث نماذج امتحانية ترفع إلى إدارة المدرسة لطباعتها.

وأضافت الوزارة أنه بالنسبة لطلاب الصف الثاني الثانوي العام الذين حصلوا على الأجهزة اللوحية والمرتبطة مدارسهم بالإنترنت، فإنهم يجيبون على أسئلة الاختيار من متعدد إلكترونيا والأسئلة المقالية ورقيا، على أن يتم تقديم الاستبيان المقالي في بداية العام. وقت الامتحان كما جرت العادة في العام الماضي، وفي حالة وجود أي مشكلة فنية في أي مادة، يتم إجراء الامتحان ورقياً لتلك المادة في نفس تاريخ الامتحان. أما بالنسبة للطلاب الذين هم في المدارس التي ليست كذلك. المتصلين بالإنترنت، أو الطلاب الذين لم يحصلوا على أجهزة تابلت في المدارس التي بها شبكة إنترنت (خاصة – خدمات)، أو الطلاب الذين تعرضوا لفقد جهازهم اللوحي (مكسور – مسروق)، يقومون بإجراء امتحان ورقي، بشرط أن الامتحان الورقي هو نفسه الامتحان الالكتروني.

من خلال موقع () نقدم لكم تغطية ومراقبة مستمرة على مدار 24 ساعة لـ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،،،، ويقدم فريقنا مراقبة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل ،،،،،، والأحداث الهامة والداخلية بالإضافة إلى النقل الحصري والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية .