الأقسام: أخبار مصر

وزير الأوقاف يفتتح اليوم الموسم الثقافي الجديد بمسجد الرحمن الرحيم

يفتتح الدكتور أسامة الأزهري الموسم الثقافي الجديد اليوم الأحد، بحضور الدكتور إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر الأسبق، والدكتور علاء جناب عميد كلية اللغة العربية بالقاهرة. . ، من مسجد الرحمن الرحيم بصلاح سالم بالقاهرة الساعة العاشرة صباحا.

المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية يطلق الموسم الثقافي الجديد

المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية يطلق الموسم الثقافي الجديد بهدف تعزيز الوعي الثقافي والديني ونشر المعرفة بالقضايا الإسلامية المعاصرة.

ويتضمن الموسم الثقافي لهذا العام فعاليات متنوعة تشمل مؤتمرات وندوات وورش عمل ثقافية يحضرها نخبة من العلماء والمفكرين والمتخصصين في مختلف المجالات. ويتناول الموسم الثقافي موضوع اللغة العربية تحت عنوان: اللغة العربية: الثقافة والجمال والحياة.

تحتل اللغة العربية مكانة خاصة في الموسم الثقافي هذا العام، نظرا لدورها المحوري في الحفاظ على الهوية الثقافية والدينية. اللغة العربية ليست مجرد وسيلة تواصل، بل هي ناقل للتراث الإسلامي والفكر العربي. يجسد الهوية العربية بأبعادها المختلفة.

ويهدف المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية من خلال الموسم الثقافي إلى إبراز أهمية اللغة العربية ودورها في الحفاظ على تراثها، بالإضافة إلى إبراز جمالياتها وتنوع الأساليب البلاغية التي تجعل منها لغة متميزة وغنية.

إضافة إلى ذلك، يهدف الموسم الثقافي إلى توعية الأجيال الجديدة بضرورة تعلم اللغة العربية وإتقانها، خاصة في ظل تحديات العولمة وتنامي نفوذ اللغات الأجنبية. اللغة العربية ليست مجرد أداة للتواصل اليومي. بل هو جسر يصل من خلاله الأفراد إلى التراث الأدبي والعلمي العربي والإسلامي. تتمتع اللغة العربية بفضل مكانتها كلغة القرآن الكريم، ببعد روحي يعزز جذورها في نفوس الناطقين بها. وهذا ما يسعى المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية إلى تعزيزه من خلال فعاليات الموسم الثقافي المختلفة.

جهود المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية لتوسيع دائرة الحوار

وتأتي هذه الأنشطة في إطار جهود المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية لتوسيع دائرة الحوار حول مختلف القضايا التي تهم المجتمع، بما في ذلك قضايا التعايش السلمي والتضامن المجتمعي وأهمية التربية الدينية لمواجهة التحديات الفكرية. كما سيتناول الموسم الثقافي موضوعات تتعلق بالتنمية الاجتماعية والثقافية وكيفية توظيف قيم الدعم الديني في إحداث تحولات مجتمعية إيجابية.

ومن المتوقع أن يستقطب الافتتاح الرسمي عدداً من المسؤولين والشخصيات العامة، بالإضافة إلى جمهور كبير من محبي الثقافة والمهتمين باللغة العربية.

من خلال موقع () نقدم لكم تغطية ومراقبة مستمرة على مدار 24 ساعة لـ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،،،، ويقدم فريقنا مراقبة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل ،،،،،، والأحداث الهامة والداخلية بالإضافة إلى النقل الحصري والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية .