بعد واقعة قفز شاب أعلى قطار شبين، السكك الحديدية تحذر من هذه السلوكيات

بعد واقعة قفز شاب أعلى قطار شبين، السكك الحديدية تحذر من هذه السلوكيات

وحذر المواطنين من بعض السلوكيات المستهجنة التي تعرض حياتهم للخطر، وأهمها عبور حواجز القطارات وهي مغلقة والتنقل بين العربات أو على متنها، بعد حادثة قفز شاب في قطار شبين القناطر.

وجهت السكك الحديدية تحذيرا للركاب الذين يحاولون ركوب القطارات على الجرارات أو الدخول أو على العربات، مما يهدد حياتهم ويعرضهم للخطر ويؤدي إلى تعطيل سير العمل.

تعليمات لعبور مسارات القطارات

ودعت المواطنين إلى توخي الحذر عند عبور شرائح السكة الحديد، واحترام تعليمات الجهات المختصة عند العبور والالتزام بالعبور بعد فتح الشرائح ومرور القطار، وعدم التجاوز في الشرائح أو السير في الاتجاه المعاكس أثناء مرورهم. مغلقة، حتى لا يؤدي ذلك إلى خسائر في الأرواح أو تعطيل سير القطارات.

حملة سلوكنا – مسؤوليتنا

واستمرت الحملة الموسعة التي أطلقها تحت عنوان “سلامتك تهمنا” لتوعية الركاب والمواطنين حول السلوك السلبي عند استخدام مرافق السكك الحديدية، حفاظا على أرواحهم وحياة الممتلكات العامة للدولة.

كما دعا إلى عدم إلقاء النفايات والقمامة على مسار السكة الحديد أو في حرم السكك الحديدية لأن ذلك قد يؤدي إلى حرائق وحوادث وخسائر في الأرواح وأضرار في الممتلكات العامة وتعطيل حركة القطارات.

أصدرت وزارة المواصلات مؤخرًا بيانًا لوسائل الإعلام اليوم السبت بشأن الفيديو الذي تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يظهر شخصًا يقفز على جرار قطار أثناء خروج القطار من إحدى محطات “منشية الجبل” محطة الأصفر على خط 23 يوليو/ شبين “القناطر” ورفضها الاستجابة لأمر سائق القطار بالنزول من الجرار لمواصلة رحلته، مما أدى إلى توقف سير القطار.

شخص ما يقفز على قطار شبين

وأشار البيان الصحفي إلى أن وزارة النقل تستنكر هذا التصرف السلبي وغير المسؤول لهذا الشخص، والذي تسبب في تعطيل سير القطار ومصالح المواطنين المستقلين في القطار، بالإضافة إلى تعريض حياته للخطر، وذلك وستتخذ الوزارة كافة الإجراءات اللازمة. اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق هذا الشخص، وذلك للتعامل مع مثل هذه التصرفات السلبية التي يرتكبها بعض الأشخاص، والتي تشكل خطراً كبيراً على حياة المواطنين وتسبب تعطيل حركة القطارات.

وأكدت وزارة النقل أنها لا تزال تنفذ الحملات التوعوية عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي وموقعها الرسمي والصفحات الرسمية للجهات التابعة لها، وكذلك عبر وسائل الإعلام المختلفة، تدعو فيها المواطنين إلى الابتعاد. كافة السلوكيات السلبية عند التعامل مع منشأة السكة الحديد.

وأوضحت أن المنشأة منفعة عامة للشعب وأن مسئولية الحفاظ عليها مسئولية مشتركة بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر، التي تنفذ مشروعات ضخمة لمواصلة تقديم الخدمات المميزة للركاب وتوفير كافة التسهيلات لهم خلال فترة السفر. رحلتهم. التحركات المختلفة عبر خطوط السكة الحديد، والسادة المواطنين بالمحافظة على الممتلكات العامة والابتعاد عن… السلوكيات السلبية في إدارة المنشأة والتي تسبب أضراراً جسيمة للمواطنين وممتلكات الهيئة.

من خلال موقع () نقدم لكم تغطية ومراقبة مستمرة على مدار 24 ساعة لـ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،،،، ويقدم فريقنا مراقبة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل ،،،،،، والأحداث الهامة والداخلية بالإضافة إلى النقل الحصري والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية .

قد يهمك أيضاً :-