الأقسام: أخبار مصر

زاهي حواس: هتلر رفض إعادة رأس نفرتيتي لمصر وأمامنا إجراء وحيد لاستعادتها (فيديو)

وقال الطبيب، عالم المصريات والآثار: لدينا أدلة تثبت أن رأس نفرتيتي خرج من مصر بطريقة غير شرعية، عن طريق الاحتيال. تم اكتشافها في عام 1912 وتم إطلاق سراحها بطريقة احتيالية في عام 1913.

رفض هتلر إعادة رأس نفرتيتي إلى مصر

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب على قناة “إم بي سي مصر”: “الأمريكيون حاولوا إعادتها إلى مصر لكن هتلر رفض ذلك وبقيت مختبئة في منزل بوركهارت لمدة 10 سنوات”. . سنوات في ألمانيا.

أحداث 25 يناير ورأس نفرتيتي

وتابع: أرسلنا خطابًا رسميًا، بموافقة رئيس مجلس الوزراء، إلى مدير متاحف برلين لاستعادة رأس نفرتيتي على أساس إزالته بطريقة غير قانونية. أرسل لي رده قائلاً أنه كان يجب إرسال الرسالة. من قبل الوزير المختص في يناير 2011، وبسبب الأحداث آنذاك منعتني من استكماله.

حملة شعبية لإعادة رأس نفرتيتي

واختتم: “في 7 سبتمبر أعلنت عن حملة شعبية لجمع التوقيعات الإلكترونية لاستعادة رأس نفرتيتي، ونحاول حاليا جمع مليون توقيع لإعادة الرأس من متحف برلين إلى مصر. »

من خلال موقع () نقدم لكم تغطية ومراقبة مستمرة على مدار 24 ساعة لـ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،،،، ويقدم فريقنا مراقبة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل ،،،،،، والأحداث الهامة والداخلية بالإضافة إلى النقل الحصري والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية .