الأقسام: أخبار مصر

ما هي حقيقة زيادة المعاشات لشهر نوفمبر 2024؟.. “الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية” توضح

انتشرت في الآونة الأخيرة أخبار عن زيادة المعاشات في مصر، حيث يرغب العديد من المواطنين المتقاعدين في معرفة حقيقة هذا الخبر، وذلك بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي تؤثر عليهم بشكل كبير، والدولة تعمل بشكل أو بآخر على السيطرة أحوالهم وتحسين مستوى معيشتهم من خلال مجموعة من الخدمات التي تسعى إلى تقديمها لهم. وخلال السطور التالية سيتم توضيح كافة التفاصيل المتعلقة بمعاشات المتقاعدين.

حقيقة زيادة المعاشات في مصر

ردت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية على استفسارات المواطنين بشأن زيادة معاشات شهر نوفمبر، حيث أوضحت أن الأخبار المنتشرة بشأن زيادة المعاشات في مصر خلال تلك الفترة تعتبر مجرد شائعات وليس لها أي أساس من الصحة. ولذلك تعمل الدولة على دراسة هذه الزيادة خلال تلك الأيام، ومن المتوقع أن تأتي مطلع العام المقبل.

الاستعلام عن صرف المعاش باستخدام الرقم الوطني

يمكن للمتقاعدين الاستعلام عن كافة تفاصيل معاشاتهم التقاعدية من خلال الموقع الرسمي لهيئة التأمين الوطني، حيث يمكنهم الاستعلام من خلال اتباع الخطوات التالية.

  • أولا يجب عليك الذهاب إلى الموقع الرسمي.
  • ثم يجب عليك كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
  • يجب عليك اختيار “الاستعلام عن قيمة المعاش التقاعدي”.
  • يجب عليك إدخال البيانات المطلوبة لإتمام العملية.
  • وأخيرا، تحتاج إلى النقر على عرض التفاصيل.

موعد صرف المعاشات نوفمبر 2024

وأعلنت الهيئة أنه سيتم صرف دفعات 2024 في الموعد المقرر لها يوم الجمعة الأول من الشهر المقبل دون أي استقطاعات أو زيادات باستثناء ما تم تطبيقه منذ مارس 2024. وعليه تستعد الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية للصرف مستحقات أصحاب المعاشات عن شهر نوفمبر 2024 عبر كافة منافذ الصرف بما في ذلك فروع بنك ناصر الاجتماعي ومكاتب البريد المصري بجميع المحافظات.