رئيس مبادرة صحة المرأة: انخفاض معدل تشخيص حالات الأورام لأقل من 49 يوما

رئيس مبادرة صحة المرأة: انخفاض معدل تشخيص حالات الأورام لأقل من 49 يوما

قال الدكتور هشام الغزالي رئيس اللجنة الوطنية للمبادرة الرئاسية لصحة المرأة، إن المبادرة الرئاسية لصحة المرأة كانت ضمن الأهداف الإستراتيجية منذ إطلاقها عام 2019، حيث أنها ترتكز على عمل واضح وجديد طريقة الكشف المبكر في جميع مناطق مصر من الجنوب إلى الشمال ومن الشرق إلى الغرب.

عمل تصوير الثدي بالأشعة

وأضاف الغزالي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “نون القمة” المذاع على قناة “إكسترا نيوز”، أن هذا الفحص يتم في أكثر من 3500 وحدة صحية أولية، من خلال عيادة الفحص في حالة وقوع حادث. في حالة الاشتباه بالعدوى، يتم تحويل المرأة لإجراء أشعة سينية وأخذ عينة طبية ثم العلاج في عيادة الطبيب مع وضع خطة علاجية دقيقة سواء قبل أو بعد الإجراء الجراحي.

فحص 22 مليون امرأة

وأشار إلى أنه تمت أكثر من 50 مليون زيارة وتم الكشف والتوعية المبكرة لـ 22 مليون امرأة، بالإضافة إلى أن هناك 30 ألف حالة إصابة تم اكتشافها مبكرا، مؤكدا أن هناك إشادة دولية سواء في الأمم المتحدة أو في الولايات المتحدة. مستوى الأمم. مؤتمر في جنيف أو على هامش مؤتمر الأمم المتحدة في نيويورك أو خلال زيارة لوفد الوكالة الدولية لأبحاث السرطان التابعة للأمم المتحدة.

وأكد رئيس اللجنة الوطنية لمبادرة صحة المرأة أن متوسط ​​الوقت اللازم للتشخيص أقل من 49 يوما.

من خلال موقع () نقدم لكم تغطية ومراقبة مستمرة على مدار 24 ساعة لـ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،،،، ويقدم فريقنا مراقبة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل ،،،،،، والأحداث الهامة والداخلية بالإضافة إلى النقل الحصري والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية .

قد يهمك أيضاً :-