الأقسام: أخبار مصر

فريق جامعة عين شمس يحصد المركز الأول في مسابقة PetroCup على مستوى أفريقيا

حقق الفريق المكون من خريجي برنامج الجيوفيزياء البترولية بكلية العلوم إنجازا استثنائيا بفوزه بالمركز الأول في مسابقة PetroCup الإفريقية التي تنظمها سنويا جامعة NAFTA الروسية لطلاب هندسة النفط والغاز. وبهذا الفوز يتأهل الفريق للمشاركة في المسابقة التي ستقام على مستوى عالمي.

فريق جامعة عين شمس يفوز بالمركز الأول في مسابقة PetroCup على المستوى الأفريقي

تعتبر مسابقة Petro-Cup إحدى المسابقات العالمية التي يحاول المشاركون فيها تخطيط وتطوير حقول النفط في بيئة الواقع الافتراضي. وشهدت المسابقة تنافس أفضل الفرق الطلابية من جامعات النفط والغاز في أفريقيا على مدار عدة أيام. في الفترة من 23 و 24 أكتوبر 2024.

وتتكون المسابقة من مرحلتين، الأولى على مستوى المنطقة، وبعد ذلك يتم اختيار الجامعات المؤهلة في كل منطقة للمنافسة على المستوى العالمي.

وتهدف مسابقة PetroCup إلى تطوير حقل نفط لزيادة الإنتاج لمدة خمس سنوات متتالية من خلال برنامج محاكاة الواقع، مع تطوير المفاهيم البترولية لدى الطلاب واختبار قدراتهم على تحليل البيانات واتخاذ القرارات بناء على فهمهم لموضوعاتهم التخصصية.

ويضم كل فريق مشارك 10 طلاب، ومثل الفريق الفائز من جامعة عين شمس كل من: إبراهيم عماد الدين أحمد، أحمد عجوة، م رمضان، هاجر عاطف، محمد بديع، زينب عيد، بلال يحيى، إيمان أحمد إبراهيم، منة. ياسر. ويوسف خالد.

من خلال موقع () نقدم لكم تغطية ومراقبة مستمرة على مدار 24 ساعة لـ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،،،، ويقدم فريقنا مراقبة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل ،،،،،، والأحداث الهامة والداخلية بالإضافة إلى النقل الحصري والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية .