الأقسام: أخبار مصر

وزيرة التضامن تبحث مع الأمم المتحدة التعاون في مجال الحماية الاجتماعية

استقبلت عبد الله الدردري، الأمين العام المساعد للأمم المتحدة والمدير المساعد ومدير المكتب الإقليمي للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وأليساندرو فراكاسيتي، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي للتنمية في مصر، والوفد المرافق له بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

حضر اللقاء دينا الصيرفي نائب وزير التضامن الاجتماعي للتعاون الدولي، ورأفت شفيق نائب وزير التضامن الاجتماعي للحماية الاجتماعية وبرامج دعم شبكات الضمان الاجتماعي، بمكتب التمكين الاقتصادي والتنمية البشرية، حيث تم التعاون في مجال تم تناول مجال الحماية الاجتماعية.

وناقش الاجتماع تصميم نموذج واسع للحماية الاجتماعية، يتضمن العديد من التدخلات العملية ويتضمن عدداً من المحاور، منها ما يتعلق بالتنمية البشرية، بالإضافة إلى التنمية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي. يهدف هذا النموذج أيضًا إلى التركيز على المجموعات. من هم في أمس الحاجة إليها ويعملون على انتقالهم من دائرة الفقر إلى العمل والإنتاج.

وناقش اللقاء تبادل الخبرات بين الجانبين في مجال الحماية الاجتماعية وتنظيم الدورات التدريبية وإعداد دراسة متكاملة حول الحماية الاجتماعية.

وأعربت وزيرة التضامن الاجتماعي عن تقديرها لهذه الجهود، موضحة رغبة الوزارة في ضم قطاع العمل غير الرسمي في نموذج اقتصادي واحد، مؤكدة أن الحكومة تعمل حاليا على نظام التشبيك بين البعض والآخر.

من خلال موقع () نقدم لكم تغطية ومراقبة مستمرة على مدار 24 ساعة لـ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،،،، ويقدم فريقنا مراقبة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل ،،،،،، والأحداث الهامة والداخلية بالإضافة إلى النقل الحصري والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية .