توصيات مؤتمر طب عين شمس لمكافحة العدوى 2024

توصيات مؤتمر طب عين شمس لمكافحة العدوى 2024

نظمت جمعية الأحياء الدقيقة الطبية والمناعة مؤتمرها الثاني لمكافحة العدوى لعام 2024، تحت شعار “تعزيز الوقاية من العدوى”، بالتعاون مع قسم الأحياء الدقيقة الطبية والمناعة بكلية الطب.

توصيات مؤتمر مكافحة العدوى في طب عين شمس 2024

وأقيم المؤتمر تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، والدكتور على الأنور عميد كلية الطب ورئيس مجلس أمناء المستشفيات الجامعية، ود. هالة سويد العميد المشارك لكلية خدمة المجتمع وتنمية البيئة. ترأست المؤتمر الدكتورة مها حمدي رئيس قسم الميكروبيولوجي والمناعة الطبية.

وتناولت جلسات المؤتمر موضوعات مختلفة في مجال الوقاية من العدوى ومكافحتها وناقشت التحديات الحالية وأحدث الأساليب التطبيقية. واستمر المؤتمر ثلاثة أيام وتضمن عدداً من ورش العمل المتخصصة في اليومين الأول والثالث.

وكانت أهم توصيات المؤتمر تسليط الضوء على أهمية مبادرات “Go Green” في منشآت الرعاية الصحية لتحقيق الاستدامة، ودور البصمة الكربونية فيها، إذ تركز ركائز المبادرات الخضراء على القيادة الفعالة واستدامة الطاقة والمياه. الموارد وإدارة النفايات والأمن الغذائي وسلاسل التوريد والبنية التحتية المرنة.

هناك أيضًا حاجة إلى التعرف بسرعة على البشر وعلاجهم بطريقة مستهدفة لتحسين النتائج. أهمية الأمن الحيوي لجميع الدول بما فيها مصر في منع الأزمات وتشجيع تطبيق ممارسات النظافة الشخصية والتعقيم في جميع مراحل خدمات التغذية.

كما أوصى المؤتمر بضرورة التثقيف المستمر للعاملين للوقاية من العدوى المكتسبة من المستشفيات، داعياً إلى اعتماد التقنيات الحديثة لدعم الطرق التقليدية لتعقيم الأسطح وإجراء المزيد من الأبحاث حول فعاليتها وتكلفتها.

وشهد المؤتمر مشاركة 130 مشاركاً، بالإضافة إلى 94 طبيباً في ورش العمل. كما شاركت الأستاذة الدكتورة شيرين غالب رئيس نقابة أطباء القاهرة، وعدد من أساتذة جامعتي عين شمس والسويس. القناة وبنها والزقازيق. كما شارك في المؤتمر عدد من المتخصصين في مكافحة العدوى من عدة مستشفيات ومؤسسات طبية، بالإضافة إلى أطباء من مختلف التخصصات ومتخصصين من المختبرات العلمية والصيدلانية والتمريضية وطب الأسنان، مما زاد من الإثراء والتكامل بين التخصصات الطبية المختلفة.

من خلال موقع () نقدم لكم تغطية ومراقبة مستمرة على مدار 24 ساعة لـ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،،،، ويقدم فريقنا مراقبة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل ،،،،،، والأحداث الهامة والداخلية بالإضافة إلى النقل الحصري والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية .

قد يهمك أيضاً :-