الأقسام: أخبار مصر

التعليم تكشف حقيقة ظهور علم المثليين بمقرر اللغة الإنجليزية للصف الأول الإعدادي

كشف مصدر من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حقيقة ما يتم تداوله بشأن ظهور مادة العلوم المثلية في مناهج اللغة الإنجليزية بالمرحلة الإعدادية.

تعليم المثليين في منهج اللغة الإنجليزية للسنة الأولى من المدرسة المتوسطة

وقال مصدر من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في تصريحات خاصة لفيتو، إنه بالنسبة للنموذج المذكور في كتاب الصف الأول الإعدادي الوحدة الثالثة، فإن هذا النموذج ليس له علاقة بعلم المثليين، لأن المثليين العلم يتكون العلم من ستة ألوان وهذا الشكل له ثلاثة ألوان فقط.

وأضاف أن هذا الرقم تم تقديمه ضمن مشروع الطلاب لإنشاء كشك أو مكان صغير لبيع المنتجات اليدوية البسيطة، وذلك ضمن دعم المفاهيم المتعلقة بريادة الأعمال.

وهذا الشكل المكون من ثلاثة ألوان كان ضمن مجموعة معروضات باعها الطلاب في نموذج معروض في الكشك، وبالتالي فإن الموضوع بعيد عن هذا التفسير.

وسادت حالة من الغضب بين أولياء الأمور بسبب منهج اللغة الإنجليزية الذي احتوى على صورة لعلم المثليين.

برنامج اللغة الانجليزية للسنة الأولى جامعية

نشر عدد من أولياء الأمور صورا عبر مجموعة حوار مجتمعية لمنهج اللغة الإنجليزية للصف الأول الإعدادي احتوت على علوم مثلية، مما أثار غضب واستياء عدد كبير من أولياء الأمور.

وعلق أولياء الأمور على الصور قائلين: كيف يحتوي كتاب الوزارة الإنجليزي للصف الأول الإعدادي صفحة 33 على علم المثلية الجنسية؟ ولا نستطيع أن نقول أن هذا البرنامج من تطوير المصريين.

العام الدراسي الجديد 2025

بدأت المدارس يوم السبت 21 سبتمبر 2024 وتنتهي يوم الخميس 5 يونيو 2025، ولمدة 35 أسبوعًا، وتتوزع البرامج على الفصلين الدراسيين.

تاريخ بداية النصف الأول من العام الجديد

بدأ الفصل الدراسي الأول يوم 21 سبتمبر 2024 وينتهي يوم الخميس 23 يناير 2025، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت 11 يناير 2025.

يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت 2025/08/02 حتى يوم الخميس 2025/05/06، على أن يكون موعد بدء امتحانات النقل والإعداد للمدرسة يوم السبت 2025/05/24.

وتبدأ امتحانات الدبلوم الفني يوم السبت 31 مايو 2025 وتبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم السبت 14 يونيو 2025.

تبدأ العطلة الفصلية يوم السبت الموافق 25 يناير 2025 وتنتهي يوم الخميس الموافق 6 فبراير 2025، على أن تشمل هذه المواعيد كافة مراحل التدريس المختلفة في مدارس اللغات الحكومية والرسمية والخاصة.

من خلال موقع () نقدم لكم تغطية ومراقبة مستمرة على مدار 24 ساعة لـ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،،،،، ويقدم فريقنا مراقبة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل ،،،،،، والأحداث الهامة والداخلية بالإضافة إلى النقل الحصري والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.