“فلكيًا”.. موعد شهر رمضان 2025 وعيد الفطر المبارك في جميع الدول الإسلامية

“فلكيًا”.. موعد شهر رمضان 2025 وعيد الفطر المبارك في جميع الدول الإسلامية
موعد شهر رمضان 2025

متي موعد شهر رمضان 2025 !! يعتبر هذا السؤال من بين الأسئلة المتداولة من قبل الكثير من المسلمين في كافه انحاء العالم، حيث يعتبر شهر رمضان وهو اهم شهر في التقويم الإسلامي وينتظره الكثير من عام لاخر للتقرب الى الله والصيام والقيام والدعاء وإخراج الزكاة بالإضافة الى أقامه الكثير من الاشعارات الدينية الخاصة بهذا الشهر، فدعونا الان خلال موقعنا الاخباري نبا العرب نعرض لكم موعد شهر رمضان 2025.

موعد شهر رمضان 2025

تشير التوقعات الفلكية الأولية ان موعد رمضان 2025 سياتي يوم 1 مارس 2025، ولكن تحديد بدأيه شهر رمضان يعتمد في الأصل على رؤيه هلال شعبان والذي يتم خلال اخر ليله من شهر شعبان، ويُعلن بعدها عن الموعد النهائي لبدايه الشهر المبارك في كافه الدول الإسلامية.

موعد عيد الفطر 2025

وأيضا تشير البحوث الفلكية ان موعد عيد الفطر 2023 سياتي يوم 30 مارس 2025، والموعد النهائي لعيد الفطر يتم تحديده بعد رؤيه هلال رمضان، حيث يتم حينها تحديد عدد ايام شهر رمضان وموعد اول ايام عيد الفطر المبارك في كافه الدول الاسلاميه.

دعاء استقبال شهر رمضان

  • اللهم بلغنا رمضان وأنت راضٍ عنا، واجعلنا فيه من الصائمين القائمين، ومن الذين تقبلت أعمالهم وغفرت ذنوبهم.

  • اللهم اجعل صيامنا فيه صيام الصائمين، وقيامنا فيه قيام القانتين، ونبهنا فيه عن نومة الغافلين، واغفر لنا يا أرحم الراحمين.

  • اللهم ارزقنا في هذا الشهر الفضيل مغفرة لذنوبنا، وتفريجاً لهمومنا، وشفاءً لمرضانا، وقبولاً لأعمالنا، وارزقنا فيه الرحمة والمغفرة والعتق من النار.

  • اللهم أعنا على صيام رمضان إيمانًا واحتسابًا، ووفقنا لطاعتك وعبادتك على الوجه الذي يرضيك عنا.

  • اللهم اغفر لنا ما تقدم من ذنوبنا وما تأخر، وبارك لنا في هذا الشهر الكريم، واجعل لنا فيه نصيبًا من كل خير، وصرف عنا كل شر.

قد يهمك أيضاً :-