التعليم

“خليهم يتفاجئوا في الطابور” مقدمة اذاعة مدرسية عن حرب 6 اكتوبر 2024 لجميع المراحل مقدمه وحكمه وهل تعلم جاهزة PDF

ارتفعت عمليات البحث على شبكة الإنترنت في هذا الوقت الحالي عن أفضل مقدمة اذاعة مدرسية عن حرب 6 اكتوبر، فهي من إحدى الأنشطة اليومية التي يتم القيام بها في المدرسة وذلك في وقت طابور الصباح، كما تعد 6 أكتوبر من أهم المناسبات الوطنية، والتي يقوم المصريين بالاحتفال بهذا اليوم والتي قد انتصر الجيش المصري على قوات الاحتلال الإسرائيلي وتم تحرير الأراضي المصرية، ويعد الاذاعة المدرسية هي فرصة مناسبة لتذكير الأجيال الجديدة بهذه المناسبة، سنوافيكم من خلال موقعنا الإخباري كافة التفاصيل تابعونا.

مقدمة اذاعة مدرسية عن حرب 6 اكتوبر

نقدم لكم أفضل مقدمة اذاعة مدرسية عن حرب 6 اكتوبر 2024، والتي تتضمن كالآتي:

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الحمد لله الذي حفظ لنا وطننا وأعاد لنا أرضنا الغالية وحمى بلادنا من الأعداء، السيد مدير المدرسة والسادة أعضاء هيئة التدريس والطلبة والطلبة الأعزاء يسعدنا هذا اليوم العظيم من الأيام التاريخية في وطننا الحبيب والذي نفخر به ونحرص على الاحتفال به كل عام. نقدم هنا فقرات إذاعية مدرسية مكتوبة كاملة عن حرب السادس من أكتوبر نبدأ هذه الفقرات بالقرآن الكريم والحديث الشريف ثم نتناول بعض الفقرات المتنوعة التي تحكي لنا عن هذا اليوم العظيم والأحداث التي جرت فيه والتي تدعو إلى الفخر والاعتزاز لأبناء مصر جيلاً بعد جيل.

فقرة القرآن الكريم عن حرب أكتوبر في الإذاعة المدرسية

نبدأ احتفالنا بهذا اليوم مع آيات من القرآن الكريم ثم نتبعها بالحديث الشريف، والآن يقوم الطالب/,……….. بالتلاوة: بسم الله الرحمن الرحيم ” وَلَا تَقُولُوا لِمَنْ يُقْتَلُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتٌ ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ وَلَٰكِنْ لَا تَشْعُرُونَ، وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ”

فقرة الحديث الشريف عن حرب أكتوبر في الإذاعة المدرسية

نستمع الآن إلى الحديث الشريف الذي يقوم بإلقائه عليكم الطالب/……

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “مَثَلُ المُجَاهِدِ في سَبيلِ اللَّهِ -واللَّهُ أعْلَمُ بمَن يُجَاهِدُ في سَبيلِهِ- كَمَثَلِ الصَّائِمِ القَائِمِ، وتَوَكَّلَ اللَّهُ لِلْمُجَاهِدِ في سَبيلِهِ بأَنْ يَتَوَفَّاهُ أنْ يُدْخِلَهُ الجَنَّةَ، أوْ يَرْجِعَهُ سَالِمًا مع أجْرٍ أوْ غَنِيمَةٍ “.

فقرة هل تعلم عن حرب أكتوبر في الإذاعة المدرسية

  • هل تعلم عزيزي الطالب أن حرب أكتوبر كانت في يوم 6 من أكتوبر عام 1973، وهذا اليوم نفسه يوافق يوم العاشر من رمضان.
  • هل تعلم أن الجيش المصري استطاع تحطيم أقوى خط في العالم وهو خط بارليف العظيم باستخدام خرطوم من الماء.
  • هل تعلم أن الجنود المصريين دخلوا في الحرب مع العدو الإسرائيلي حتى يستطيعوا تحرير بلادنا من أيديهم واستعادة سيناء مرة أخرى.
  • هل تعلم عزيزي الطالب أن القوات استمرت في تحطيم خط بارليف لمدة 6 ساعات متواصلة حتى استطاعت تحطيمه تماما.

فقرة حكمة عن حرب أكتوبر في الإذاعة المدرسية

  • لا ينتصر الحق إلا إذا قاومة الباطل.
  • أن النصر لا يتحقق إلا بالإيمان والعزيمة والصبر.