اسلاميات

“رمضان يجمعنا” البحوث الفلكية تُعلن موعد رمضان ٢٠٢٥ في جميع الدول العربية

موعد رمضان ٢٠٢٥ ينتظره ملايين المسلمين الاعلان عنه، حيث يعتبر شهر رمضان المبارك من الشهور التي خصنا الله بصيامها، ويعتبر فرصه كبيره للمسلمين للتقرب الى الله واقامه الصلوات والعبادات، وقد اعلنت البحوث الفلكية عن الموعد التقريبي لرمضان العام المقبل، فتابعوا معنا التفاصيل الان خلال موقعنا الاخباري نبأ العرب.

موعد رمضان ٢٠٢٥

تحديد موعد رمضان ٢٠٢٥ يعتمد على رؤية هلال شهر شعبان والذي يتم خلال اخر ليلة في الشهر، ويتم استطلاع رؤية الهلال من خلال بعض اللجان المتخصصة في جميع الدول الإسلامية، ولكن افادت بعض البحوث الفليكة ان موعد رمضان العام المقبل سيأتي يوم 1 مارس 2025، ولكن هذا ليس الموعد الاخير، بل يبقى القرار النهائي عند رؤية الهلال الشرعية.

دعاء استقبال شهر رمضان

  • اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حال، واجعلنا فيه من الصائمين القائمين، ومن المتقين الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون. اللهم اجعل صيامنا فيه صيام الصائمين، وقيامنا فيه قيام القانتين، ونبّهنا فيه عن نومة الغافلين، وهب لنا فيه يا إله العالمين الذكر والوعي والإخلاص، واغفر لنا فيه يا ربّنا إنك أنت الغفور الرحيم.

  • اللهم ارزقنا فيه التوفيق والسداد، وبلغنا ليلة القدر واجعلها خيرًا لنا من ألف شهر. اللهم اجعلنا من عتقاء شهر رمضان، واغفر لنا ما تقدم من ذنوبنا وما تأخر، وارزقنا فيه القلب السليم والنفس المطمئنة.

  • اللهم اجعل هذا الشهر شهر خير وبركة علينا وعلى أهلينا وأحبابنا، وارزقنا فيه حسن الطاعة والإخلاص في العمل، واغمرنا برحمتك وفضلك يا أرحم الراحمين.

موعد عيد الفطر 2025

اما بالنسبة الي موعد عيد الفطر العام المقبل فتشير بعض البحوث الفلكية انه سيكون يوم 30 مارس 2025، ولكن الموعد النهائي سيُعلن عنه بعد استطلاع رؤية الهلال في نهاية شهر رمضان.

رمضان 2025 كام 3؟

سياتي رمضان 2025 في شهر مارس ولكن لم يتم تحديد الموعد النهائي والأخير له ولكن تشير التوقعات الفلكية انه سيكون يوم واحد مارس 2023 والموعد النهائي سيتم الإعلان عنه في الفترة المقبلة بعد استطلاع رؤية الهلال مباشرة.