أخبار مصر

الساعه هتتغير امتى؟ موعد التوقيت الشتوي في مصر 2024 وإلغاء العمل بالتوقيت الصيفي

مع بداية شهر أكتوبر يبحث الكثير من المواطنين عن موعد التوقيت الشتوي في مصر 2024، هذا نظراً لأهمية هذا التوقيت وتأثيره الكبير على نظام حياة المواطنين، والجدير بالذكر ان موعد التوقيت الشتوي في مصر ثابت ولا يتم تغييره في اي حال من الاحوال، فدعونا الان خلال موقعنا الاخباري نبأ العرب نعرض لكم موعد التوقيت الشتوي في مصر 2024 المُعلن من قبل مجلس الوزراء.

موعد التوقيت الشتوي في مصر 2024

مجلس الوزراء اعلن بشكل رسمي عن موعد التوقيت الشتوي في مصر 2024 والذي من المقرر ان يأتي في نهاية شهر أكتوبر الجاري، وبالتحديد الساعة الثانية عشر من يوم الخميس 31 اكتوبر، وألية التوقيت الشتوي في مصر تعتمد على تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة، اي يتم تاخير الساعه 12 الي 11 مساء، والموعد الخاص بالتوقيت الشتوي يكون ثابت ويتم تطبيقه بشكل دوري كل عام دون حدوث اي تغيير.

موعد تغيير الساعة

موعد تغيير الساعه يتم مرتين فقط كل عام بشكل دوري، وذلك في المواعيد التالية:

يتم تقديم الساعة مره في التوقيت الصيفي: وذلك في اخر جمعة من شهر ابريل، ويتم تقديم الساعة 12 مساءً الي الساعه 1 بعد منتصف الليل ويستمر العمل بهذا التوقيت لمدة ست اشهر.

يتم تأخير الساعة مره في التوقيت الشتوي: وذلك في اخر جمعة من شهر أكتوبر، ويتم تأخير الساعة 12 مساءً الي الساعة 11مساءً ويستمر العمل بهذا التوقيت لمدة ست اشهر.

إلغاء التوقيت الصيفي في مصر

يرغب الكثير من المواطنين معرفة موعد إلغاء التوقيت الصيفي في مصر، والجدير بالذكر ان إلغاء التوقيت الصيفي سيكون في موعده الرسمي وهو اخر جمعة في شهر اكتوبر من كل عام وفقاً للموعد المٌعلن من قبل مجلس الوزراء.