“DV lottery”.. موعد قرعة الهجرة إلى أمريكا 2025 والتقديم عبر موقع وزارة الخارجية الامريكية dvprogram.state.gov

“DV lottery”.. موعد قرعة الهجرة إلى أمريكا 2025 والتقديم عبر موقع وزارة الخارجية الامريكية dvprogram.state.gov
اللوتري الأمريكي

يبحث الكثير من الاشخاص في الوقت الراهن عن موعد قرعة الهجرة إلى أمريكا 2025، ويأتي ذلك بالتزامن مع اقتراب شهر اكتوبر، ومن خلال المقال التالي يقدم لك موقعنا الاخباري “نبأ العرب” معرفة موعد القرعة وخطوات الاستعلام عن النتيجة تابع قراءة السطور القادمة للإطلاع علي التفاصيل.

موعد قرعة الهجرة إلى أمريكا 2025

ارتفعت مُعدلات البحث في الوقت الراهن عن موعد قرعة الهجرة إلى أمريكا 2025، ويأتي ذلك عقب اعلان وزارة الخارجية الامريكية عن فتح باب التقديم علي برمج الهجرة العشوائية بداية من يوم 4 أكتوبر 2024، ويستمر حتى 7 نوفمبر 2024، اي لمدة شهر تقريباً، ومن المهم ان نوضح ان برنامج الهجرة العشوائية او مايعرف ب DV lottery، هو برنامج يوفر حوالي 55000 تأشيرة هجرة ويتم اختيار الاشخاص عشوائياً عن طريق الكمبيوتر، يسمح للأشخاص المُختارين بالهجرة إلى الولايات المتحدة، وفي سياق مُتصل يمكنك التقديم علي القرعة من خلال موقع وزارة الخارجية الامريكية، وسيتم الاعلان عن النتيجة خلال شهر مايو المقبل 2025.

شروط التقديم في اللوتري الأمريكي

هناك مجموعة من الشروط التي تم تحديدها من قبل وزارة الخارجية الامريكية للأشخاص الراغبين في التقديم علي برنامج الهجرة العشوائية، وجاءت هذه الشروط كالتالي:ـ

  1. ان يكون المُتقدم من الدول ذات معدلات الهجرة المنخفضة إلى الولايات المتحدة للحصو تأشيرة هجرة للولايات المتحدة علي سبيل المثال “مصر و سوريا والمغرب والكويت”.
  2. بالنسبة للسن المسموح لهُ بالهجرة، لم يتم تحديد سن معين من قبل وزارة الخارجية الامريكية..
  3. يجب ان يكون المُتقدم للهجرة العشوائية لدية خبرة في العمل، او شهادة تعليم ثانوي.
  4. يجب ان يكون الشخص المُتقدم قام بعملية التسجيل بشكل الكتروني بشكل مُسبق عبر موقع وزارة الخارجية الامريكي كما ذكرنا في الاعلي.