تجارة واعمال

سعر قنطار القطن اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024 للمستهلك في مختلف محافظات مصر.. موعد أول مزاد للقطن

شهد سعر قنطار القطن اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024 اهتماماً كبيراً من المواطنين في جمهورية مصر العربية، خاصة مع اقتراب موعد أول مزاد للقطن في الوجهين القبلي والبحري للعام 2024. هذا المزاد سيحدد أسعار “الذهب الأبيض” في جميع محافظات مصر. من المقرر أن يبدأ المزاد بسعر ضمان تم تحديده مسبقاً من قبل رئاسة مجلس الوزراء، حرصاً منها على مصلحة المزارعين، والعمل على استعادة مكانة القطن المصري عالمياً، فالآن من خلال موقعنا الإلكتروني “نبأ العرب” سنعرض لكم التفاصيل الخاصة عن اسعار القطن في مصر بمختلف المحافظات.

سعر قنطار القطن اليوم

يعد سعر قنطار القطن اليوم من أهم المواضيع التي تهم مزارعي القطن في مصر، خصوصاً في محافظات الشرقية، الفيوم، الدقهلية، وكفر الشيخ، التي تعد من أكبر مناطق زراعة القطن، وقد صرح نقيب الزراعيين في محافظة الفيوم، أن أول مزاد في الوجه البحري سيبدأ بسعر 12,000 جنيه مصري للقنطار الواحد، بينما سيبدأ السعر في الوجه القبلي من 10,000 جنيه مصري للقنطار، بفارق 2,000 جنيه بين الوجهين، وأضاف إلى أن الأسعار من المتوقع أن ترتفع هذا الموسم مقارنةً بالسنوات السابقة، بسبب انخفاض إنتاجية الفدان نتيجة التغيرات المناخية التي شهدتها مصر.

موعد أول مزاد للقطن في مصر 2024

من المقرر أن يعقد أول مزاد للقطن في مصر يومي الاثنين 30 سبتمبر 2024، والثلاثاء 1 أكتوبر 2024، ومع اقتراب هذا الموعد، أصبحت أعمال فرز أكياس القطن مكثفة في الوجه القبلي، لا سيما في محافظات الصعيد، ولكن بعد الانتهاء من هذه العملية، سيتم الانتقال إلى محافظة الفيوم.

توقعات أسعار القطن 2024

أشار شيلابي إلى أن توقعات أسعار القطن لموسم 2024/2025 تشير إلى ارتفاع كبير مقارنةً بالموسم الماضي، وذلك بسبب انخفاض المعروض من محصول القطن هذا العام نتيجة تأثر إنتاجية الفدان بالتغيرات المناخية.

موعد المزاد القادم

يتساءل العديد من مزارعي القطن عن موعد انعقاد المزادات في محافظات الوجه البحري، مثل كفر الشيخ، الشرقية، والدقهلية، ولكن لم يتم تحديد موعد دقيق لهذه المزادات حتى الآن، ومن المتوقع أن تنعقد نهاية الأسبوع الجاري في محافظة البحيرة، حيث سيبدأ المزاد بسعر 12,000 جنيه للقنطار.