“القبلي والبحري” سعر قنطار القطن اليوم الاثنين 30-9-2024 ومتى موعد أول مزاد قطن ؟

“القبلي والبحري” سعر قنطار القطن اليوم الاثنين 30-9-2024 ومتى موعد أول مزاد قطن  ؟
سعر قنطار القطن اليوم

بحث مستمر من المواطنين حول معرفة كم سعر قنطار القطن اليوم، ووبالتحديد مع اقتراب موعد أول مزاد قطن في الوجهين القبلي والبحرين للعام الجاري 2024، وهذا المزاد سيحدد أسعار الذهب الأبيض (القطن) بجميع المحافظات، ومن خلال السطور التاليه سنوضح لكم اسعار القطن اليوم الاثنين 30 سبتمبر.

سعر قنطار القطن اليوم

واليكم سعر قنطار القطن اليوم، اضافت نقيب الزراعيين في محافظة الفيوم الدكتور علاء شيلابي بان سوف ياتي اول مزاد سيتم فتحه في الوجه البحري التي سوف يبدا بقيمة 12 الف جنيه مصري، من المقرر إقامة أول مزاد خاص بالذهب الأبيض في مصر يوم الأثنين 30 سبتمبر 2024.

كم سعر قنطار القطن المصري؟

ومن المقرر بان ياتي سعر قنطار القطن بالعام الماضي الي 18 و19 الف جنيه قبل ان ينخفض السعر الي 8000 جنيه في نهاية العام في حبن بان أشار إلى أن المساحة المنزرعة من القطن تبلغ 311 ألف فدان على مستوى محفاظات الجمهورية بزيادة نحو 50 ألف فدان عن العام الماضي.

هل سيرتفع سعر القطن 2024؟

وبالنسبة لارتفاع سعر القطن بجميع المحافظات فأنّه من المتوقع أن يرتفع سعر قنطار القطن المصري هذا الموسم بعد أول مزاد وذلك خصوصا بان ياتي متوسط انتاجية الفدان اقل من هذا العام وذلك بسبب تاثيره بالتغيرات المناخية وهذا ما قج يتسبب في زيادة اسعار القطن المصري لهذا الموسم.

موعد أول مزاد قطن 2024

ومن المنتظر بان سوف ياتي اول مزاد للقطن يوم الاثنين 30 سبتمبر 2024 او في يوم الثلاثاء 1 اكتوبر 2024 حتي الان تكثيف أعمال فرز أكياس القطن، لتجهيزها إلى المزادات، موضحًا إنّ المزاد الأول لتحديد سعر قنطار القطن بالوجه القبلي والتي سوف ياتي لتحديد محافظات الصعيد والتي سوف يتم عقده بالفيوم.