موعد العمل بالتوقيت الشتوى لعام 2024 وفقا لقرار مجلس الوزراء المصري .. متى يتم تطبيق التوقيت الشتوى؟

موعد العمل بالتوقيت الشتوى لعام 2024 وفقا لقرار مجلس الوزراء المصري .. متى يتم تطبيق التوقيت الشتوى؟
العمل بالتوقيت الشتوى

تزايدت تساؤلات المواطنين حول موعد العمل بالتوقيت الشتوى و انتهاء التوقيت الصيفي، يأتي الأمر بتغيير الساعة بتأخيرها 60 دقيقة مع بداية فصل الشتاء، على عكس التوقيت الصيفي الذي يتطلب تقديم الساعة بساعة كاملة، في هذا الإطار نعرض لكم موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر، بالإضافة إلى تفاصيل مواعيد إغلاق المحلات والمولات التجارية عبر موقعنا الإخباري نبأ العرب.

العمل بالتوقيت الشتوى

في سياق الحديث عن العمل بالتوقيت الشتوى ، أعلن مجلس الوزراء المصري في 26 أبريل الماضي عن بدء التوقيت الصيفي الذي يستمر لمدة ستة أشهر ، وبذلك، يختتم العمل به في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر، حيث سيجري تعديل الساعة مرة أخرى.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024

من المتوقع أن يبدأ التوقيت الشتوي يوم الخميس 31 أكتوبر 2024، حيث سيتم تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة. يستمر هذا التوقيت حتى نهاية فصل الشتاء، ويتعين على المواطنين تعديل ساعاتهم عند الساعة 12 صباحا من يوم الخميس الأخير في أكتوبر ، الجدير بالذكر أن تغيير التوقيت بين الصيف والشتاء لا يقتصر على مصر فقط، بل يتبعه العديد من الدول مثل المغرب، سوريا، فلسطين، لبنان، الولايات المتحدة، البرازيل، الاتحاد الأوروبي، أستراليا، الكويت، البحرين، الأردن، وإيران، ويسهم هذا التغيير في توفير موارد مثل الكهرباء والمياه، بالإضافة إلى تحسين استغلال ضوء النهار خلال الشتاء، مما يقلل من استهلاك الموارد ليلا في الصيف.

مواعيد إغلاق المحلات التجارية في الشتاء

تعمل المحلات التجارية حتى الساعة 10 مساء، بينما ستغلق المطاعم والكافيهات عند منتصف الليل، أما الورش، فستغلق في الساعة 6 مساء، هناك استثناءات لبعض الأنشطة، مثل المطاعم التي تقدم خدمات التوصيل على مدار 24 ساعة، والورش الموجودة على الطرق السريعة، بالإضافة إلى المخابز والصيدليات ومحلات البقالة التي توفر احتياجات أساسية.