تجارة واعمال

سعر القطن اليوم الأحد الموافق 29 سبتمبر 2024 فى محافظات الجمهورية للتجار والمستهلكين

يتسأل الكثير من التجار عن سعر القطن اليوم الأحد الموافق 29 سبتمبر 2024 فى محافظات الجمهورية للتجار والمستهلكين، حيث سوف تبدأ المزادات بسعر ضمان التعاقد الذي حددته رئاسة مجلس الوزراء خلال الفترة الماضية، حرصًا على مصلحة المزارعين ولإعادة تربع الذهب الأبيض المصري على عرش الأقطان عالميا من جديد، وسوف نتناول الأمر من خلال مقالنا التابع لموقعنا الإخبارى نبأ العرب.

سعر القطن اليوم

يرغب الكثير فى متابعة سعر القطن اليوم الأحد الموافق 29 سبتمبر 2024 فى محافظات الجمهورية للتجار والمستهلكين، حيث قد تم تحديد أسعار القطن المصري اليوم وجه بحري من قبل رئاسة مجلس الوزراء بنحو 12 ألف جنيه للقنطار.

مزاد قطن في الفيوم

لقد اوضح بان يتم فتح أول مزاد قطن في الفيوم لتحديد سعر القنطار في الوجه القبلي، وذلك على سعر تعاقدي نحو 10 آلاف جنيه للقنطار الواحد.

موعد أول مزاد قطن 2024

حيث قد تم الإشار إلى أنّ أول موعد لمزاد قطن 2024، والذى من المقرر عقده يوم الاثنين أو الثلاثاء المقبل، إذ يجرى حتى الآن تكثيف أعمال فرز أكياس القطن، لكى يتم تجهيزها إلى المزادات، وسوف يتم فلاى المزاد الأول تحديد سعر قنطار القطن في الوجه القبلي، وتحديدًا محافظات الصعيد سيتم عقده في محافظة الفيوم، ومن المقرر أن ينعقد أول مزاد قطن لبيع القطن المصري في محافظات الوجه البحري فى محافظة البحيرة.

اسباب إرتفاع سعر القطن 2024

  • السبب الأول يكون: يتأثر قطاع الملابس العضوية بشكل خاص مع زيادة 90% في أسعار القطن العضوي من الهند في عام واحد، وفقًا لبيانات القطاع.
  • السبب الثانى يكون: أن أسعار الأنسجة الطبيعية الأخرى مثل الصوف والكتان آخذة في الارتفاع منذ نهاية عام 2020.
  • السبب الثالث يكون: الارتفاع الحاد في أسعار النفط يزيد من تكلفة الألياف الاصطناعية التي تنافس القطن بشكل مباشر.