أخبار مصر

ارتفاع سعر البنزين القادم في مصر امتى؟ | تعرف على موعد اجتماع لجنة التسعير التلقائي القادم 2024 وتوقعات نسبة الزيادة الجديدة

من بين الأسئلة التي يتم تداولها من قبل الكثير من سائقي ومالكي السيارات هي ارتفاع سعر البنزين القادم في مصر امتى؟ حيث يترقب الكثير من المواطنين تلك الزيادة خاصة مع اقتراب موعد اجتماع لجنة التعسير التلقائي، ويريد الكثير معرفة نسبتها خاصة ان اخر زيادة شهدتها أسعار البنزين في مصر كانت 15%، فدعونا الان خلال موقعنا الاخباري نبأ العرب نجيب على سؤال ارتفاع سعر البنزين القادم في مصر امتى؟

ارتفاع سعر البنزين القادم في مصر امتى؟

اليكم الان الإجابة على سؤال ارتفاع سعر البنزين القادم في مصر امتى؟ حيث من المقرر ان يأتي اجتماع لجنة التعسير التلقائي في مصر في شهر اكتوبر 2024 المقبل، ومن المتوقع ان يشهد سعر البنزين زيادة جديده خلال هذا الاجتماع ومن المتوقع ان تأتي نسبتها 10%، حيث تقوم اللجنة بالاجتماع كل حوالي ثلاث اشهر، وتعمل على مناقشة أسعار المواد البترولية، وقبل ان تقرر اي زيادة جديده، تقوم بدارسة العوامل المؤثره على أسعار المواد البترولية اولا والتي من بينها أسعار النفط العالمية، وسعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه، وبعض العوامل الاقتصادية الأخرى، وبهد دراسة تلك العوامل تقوم اللجنة بإتخاذ قرارها.

اسعار البنزين في مصر

اخر اجتماع للجنة تسعير المواد البترولية في مصر كانت في يوم 25 يوليو الماضي، وحينها شهدت اسعار المواد البترولية زيادة جديده كان قدرها 15%، وجاءت الاسعار بعد تلك الزيادة على النحو الاتي:

  • سعر بنزين 95 بقيمة 15 جنيه بعد رفع سعره بنسبة 15%.
  • سعر بنزين 92 بقيمة 13.75 جنيه بعد رفع سعره بنسبة 15%.
  • سعر بنزين 80 بقيمة 12.25 جنيه بعد رفع سعره بنسبة 15%.
  • سعر السولار في مصر بقيمة 11.5 جنيه بعد رفع سعره بنسبة 15%.