أخبار مصر

لتسهيل حركة البناء في مصر.. تفعيل قانون البناء الموحد 119 لسنة 2008 وفقا لتوجيه الرئاسى

يتسأل المواطنين عن قانون البناء الموحد 119 لسنة 2008، حيث تعمل الحكومة على تسهيل الاجراءات المنظمة للحصول على رخص البناء، بعدما كانت هذه الإجراءات تمثل صعوبة كبيرة أمام المواطنين الراغبين في الحصول على رخصة بناء، مما أدى إلى توقف حركة البناء بالكامل في جميع المدن والمحافظات، وسوف نتناول الأمر من خلال مقالنا التابع لموقعنا الإخبارى نبأ العرب.

قانون البناء الموحد 119 لسنة 2008

يتزايد البحث عن قانون البناء الموحد 119 لسنة 2008، حيث قد تم إلغاء القرار الخاص بالإشتراطات البنائية المعمول بها حالياً في كل المدن بالمحافظات المصرية والتي تم صدورها في شهر مارس عام 2021، حيث تم إلغاء هذه الاشتراطات البنائية بشكل كامل، والعودة إلى تطبيق قانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية.

أحكام قانون البناء 119 لسنة 2008

ليكم من خلال مقالنا التابع لموقعنا الإخبارى نبأ العرب أحكام قانون البناء 119 لسنة 2008 كما الاتى من خلال السطور القادمة:

  • وفقا لأحكام القانون: يمنح القانون الحق للجهات الإدارية المختصة في وقف أي أعمال بناء تتم بشكل مخالف دون الحاجة إلى قرار قضائي.
  • وفقا لأحكام القانون: يعطي القانون للجهات الإدارية الحق في منع استخدام الأجزاء المخالفة من البناء.
  • وفقا لأحكام القانون: يمكنها التحفظ على الأدوات والمعدات المستخدمة في الأعمال المخالفة لفترة زمنية محددة.
  • وفقا لأحكام القانون: يلزم القانون الجهات المختصة بوضع لافتات واضحة في موقع العقار المخالف، توضح طبيعة المخالفة وما تم اتخاذه من إجراءات تجاهها، وذلك حتى يتم تصحيح الأوضاع أو إزالة المخالفة.
  • وفقا لأحكام القانون: ينص القانون على ضرورة إصدار المحافظ أو من ينوب عنه قرارًا بإزالة الأعمال المخالفة أو تصحيحها خلال 15 يومًا من إعلان قرار الإيقاف، خاصة إذا كانت هذه الأعمال تهدد الصحة العامة أو سلامة السكان والجيران.