أخبار مصر

“هترجع عقارب ساعتك 60 دقيقة” موعد تغيير الساعة التوقيت الشتوي ومواعيد غلق المحلات بعد تعديل الساعه 2024

متى يتم تغير الساعات الي التوقيت الشتوى؟ هذا هو السؤال الاكثر بحثاً وتكراراً اليوم عبر محركات البحث من قبل العديد والعديد من المواطنين، حيث ان قد يفصلنا على انتهاء العمل بالمواعيد الصيفية ايام قليلة وتم تعديلها بشكل استثنائى هذا الصيف من قبل السيد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء وهذا من اجل ترشيد استهلاك الكهرباء، وسنوضح لكم موعد تغير التوقيت الشتوي هذا العام 2024 استكمل معنا هذا المقال.

التوقيت الشتوي

ومن خلال البحث الكثيف الصادر والمتكرر اليوم عبر محركات البحث حول معرفة موعد  تغير الوقت  الي التوقيت الشتوي، فسوف يتم العمل على تعديل الساعه والبدء في العمل بالتوقيت الشتوي بدء من آخر خميس في شهر أكتوبر وهو بتاريخ 31 من الشهر2024، ولابد على كل مواطن أن يقوم بتأخير الساعة  الي 60 دقيقة للوراء، وتكون مواعيد فتح وغلق المحلات والكافيهات طبقاً لقرار وزير التنمية المحلية ورئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة لعام 2024.

مواعيد غلق المحلات بالتوقيت الشتوي

وقد جاءت مواعيد غلق المحلات بالتوقيت الشتوي 2024، على النحو التالي..

  • فقد يكون مواعيد فتح جميع المحال التجارية، والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات المنظمة بالمادة الثانية من هذا القرار، يوميًا من الساعة الـ 7صباحًا وتغلق الساعة الـ10مساءً (شتاءً)
  • وقد يتم العمل على استمرار خدمة التيك أواي (Take – away )، وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار (24 ساعة) صيفا وشتاء.
  • وقد تكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميًا من الساعة الخامسة صباحًا وتغلق في تمام الساعةالـ 12 منتصف الليل شتاء.
  • ويأتي زيادة التوقيت لجميع المحال التجارية، والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لُتغلق الساعة الـ 11 مساءً (شتاءً).
  • وقد يأتي مواعيد فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا وتغلق الساعة الـ6 مساءً (شتاءً) عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود.