أخبار العالم

رابط التسجيل في فضاء اولياء التلاميذ 2024 عبر awlyaa.education.dz والشروط المطلوبة.. وزارة التربية الوطنية الجزائرية توضح

أطلقت وزارة التربية الوطنية الجزائرية منصة فضاء الأولياء لدعم وتطوير العملية التعليمية، لذلك زادت عمليات البحث والاستفسار عن رابط التسجيل في فضاء اولياء التلاميذ 2024 وإجراءات التحويل للعام 1446، بالإضافة إلى الشروط المطلوبة، حيث تتيح هذه المنصة إمكانية تحويل التلاميذ من مدرسة إلى أخرى، فالآن من خلال موقعنا الإلكتروني “نبأ العرب” سنستعرض لكم كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع عبر السطور التالية.

رابط التسجيل في فضاء اولياء التلاميذ 2024

تساهم وزارة التربية الوطنية في تسهيل عملية تحويل التلاميذ وضمان تحقيق العدالة في التعليم، لذلك أعلنت الوزارة عن رابط التسجيل في فضاء اولياء التلاميذ 2024، حيث أنه يتعين على أولياء الأمور تنظيم المعلومات عبر منصة فضاء الأولياء، ويمكنهم تقديم طلب التحويل باتباع هذه الخطوات التالية:

  • أولاً قم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لـ منصة فضاء أولياء التلاميذ.
  • ثم قم بإدخال البيانات المطلوبة لتسجيل الدخول.
  • ثم قم بملء نموذج التحويل من خلال إدخال المعلومات الخاصة بالطالب والمدرسة الحالية والمدرسة المراد الانتقال إليها.
  • وأخيرًا، الضغط على زر إرسال الطلب.

شروط تحويل التلاميذ عبر فضاء الأولياء

وضعت وزارة التربية الوطنية مجموعة من الشروط والضوابط اللازمة للتحويل من مدرسة لأخرى، وذلك عبر منصة “فضاء الأولياء”، وقد تشمل هذه الشروط ما يلي:

1. يجب تقديم الرقم التعريفي الخاص بالطالب الراغب في التحويل.
2. يلزم التسجيل إلكترونيًا عبر المنصة.
3. يجب تقديم صورة من بطاقة الهوية الوطنية لولي الأمر.
4. يتعين إتمام عملية التحويل خلال الفترة المحددة من قبل وزارة التربية.

موعد التسجيل في مرحلة التربية التحضيرية 2024-2025

أعلنت وزارة التربية الوطنية الجزائرية عن مواعيد تسجيل الطلاب في المرحلة التحضيرية للعام الدراسي 2024-2025، مما يتيح لأولياء الأمور الفرصة لتقديم طلبات تسجيل أبنائهم إلكترونيًا خلال الفترة المحددة. يُعتبر أي تقديم خارج هذا الإطار غير معتمد، حيث تبدأ فترة التسجيل من يوم الأحد 29 سبتمبر 2024، وتستمر حتى يوم الأربعاء، 9 أكتوبر 2024، وستقوم الوزارة بنشر قوائم المقبولين في مراكز الإعلانات بالمؤسسات التعليمية المعنية يوم الخميس، 10 أكتوبر 2024. وسيبدأ التحاق التلاميذ بمؤسساتهم التعليمية اعتبارًا من يوم الأحد، 13 أكتوبر 2024.