أخبار العالم

(المالية العراقية تكشف) موعد صرف رواتب المتقاعدين بالعراق 2024 ورابط الاستعلام عن قيمة الرواتب عبر mof.gov.iq

يهتم المواطنين بالعراق حول معرفة متى موعد صرف رواتب المتقاعدين بالعراق، وفقا وزارة المالية في العراق خدمة رواتب التقاعد بهدف دعم المتقاعدين الذين أفنوا أعمارهم في خدمة البلاد، وتوفير معيشة طيبة لهم والتخفيف من الأعباء الاقتصادية، ومن خلال السطور التاليه سنوضح لكم متى صرف رواتب المتقاعدين بالعراق.

موعد صرف رواتب المتقاعدين بالعراق

واليكم موعد صرف رواتب المتقاعدين بالعراق، قامت وزارة المالية العراقي لتاريخ صرف رواتب المتقاعدين بالعراق لشهر اكتوبر والتي قد وأكدت الوزارة أن صرف الرواتب سيبدأ في الموعد المحدد يوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 مشيرةً إلى أن هذا التحديد يهدف إلى ضمان التزامها الكامل بالمواعيد المقررة لصرف رواتب المتقاعدين.

الاستعلام عن رواتب المتقاعدين في العراق

وبعد ان وضحنا لكم متى موعد صرف رواتب المتقاعدين بالعراق كما يمكن لأي مواطن عراقي الاستعلام عن راتب التقاعد الخاص به شكل إلكتروني بكل سهولة من خلال تنفيذ التعليمات التالية:

  • يجب بان يتم الدخول او بزيارة موقع وزارة المالية الإلكتروني أولًا من خلال الرابط الخاص به.
  • ثانيا يجب بان يتم الدخول او  التوجه نحو تبويب الخدمات والانتقال منها إلى خدمة الاستعلام عن راتب التقاعد.
  • ويجب بان يتم كتابة وإدخال جميع البيانات المطلوبة للاستعلام.
  • بعد ذلك يتم النقر على خيار “استعلام عن رواتب المتقاعدين” حتى يتم عرض جميع التفاصيل الخاصة بالراتب بما فيها موعد الصرف.

زيادة رواتب المتقاعدين في العراق 2024

ولقد اصدرت وزارة المالية العراقية لوجود زيادة رواتب المتقاعدين بالعراق في حين بان قد أوضحت الوزارة أن الحكومة لم تتخذ حتى اللحظة أي قرار جديد بشأن زيادة رواتب المتقاعدين وأن ما ينشر في وسائل الإعلام غير الرسمية أو على منصات التواصل الاجتماعي .