أخبار مصر

إعرف.. متى يبدأ التوقيت الشتوي في مصر 2024 وانتهاء التوقيت الصيفي وموعد تغيير الساعة وفقًا لقرار مجلس الوزراء

يبحث الكثير من الموظفين واولياء الامور في الوقت الحالي، بالتزامن مع دخول المدارس حول متى يبدأ التوقيت الشتوي في مصر 2024 وانتهاء التوقيت الصيفي، لاسيما بعد انتهاء فصل الصيف وبدء فصل الخريف رسميًا منذ يوم 22 سبتمبر الجاري، ومع انخفاض درجات الحرارة، أصبح موعد التوقيت الشتوي في مصر، بتأخير الساعة 60 دقيقة، محل بحث واهتمام الكثير، وكذلك موعد انتهاء التوقيت الصيفي الذي أعلنته الحكومة في وقت سابق بقرار رسمي، ولذلك من خلال المقال التالي سوف ننشر لكم كافة التفاصيل.

متى يبدأ التوقيت الشتوي في مصر

وبالاجابة عن سؤال متى يبدأ التوقيت الشتوي في مصر، فقد  نص عليه القانون رقم 24 لسنة 2023. على أنه ابتداءًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية داخل جمهورية مصر العربية هي الساعة وفقًا للتوقيت المتبع مقدمة بمقدار 60 دقيقة.

موعد تغيير التوقيت الشتوي في مصر 2024

وعليه فمن المقرر ان يأتي موعد تغيير التوقيت الشتوي في مصر 2024 في الجمعة الأخيرة من شهر أكتوبر القادم، والموافق 25 أكتوبر 2024، في تمام الساعة 11:59 مساءً، وسيتم تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة، ليبدأ تطبيق التوقيت الشتوي رسميًا في مصر، ويأتي ذلك بناءً على قرار مجلس الوزراء، ومن المقرر انه في آخر خميس من شهر أكتوبر المقبل، سيتم تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة، أي مع حلول الساعة الثانية عشر منتصف ليل، آخر خميس من شهر أكتوبر المقبل الموافق 24 اكتوبر 2024، تتحول على الفور لتصبح الساعة الحادية عشر.

موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2024

واستنادًا الى ما سبق، فيكون موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2024 ووقف العمل به في الخميس الأخير من شهر أكتوبر القادم، حيث تعود الساعة من الثانية عشرة منتصف الليل، إلى الساعة الحادية عشرة مساءً.

مميزات التوقيت الشتوي

من أهم ما يميز فصل الشتاء والتوقيت الشتوي هو استغلال ضوء النهار الطبيعي وتقليل الإضاءة الاصطناعية وذلك يهدف إلى انخفاض استهلاك الكهرباء بشكل كبير.