موعد صرف العلاوات الخمس لعام 2024 وكيفية الاستعلام عن العلاوات عبر هذا الرابط nosi.gov.eg.. الشروط المطلوبة للقطاع الخاص

موعد صرف العلاوات الخمس لعام 2024 وكيفية الاستعلام عن العلاوات عبر هذا الرابط nosi.gov.eg.. الشروط المطلوبة للقطاع الخاص
موعد صرف العلاوات الخمس لعام 2024

تعد قضية العلاوات الخمس من أبرز القضايا التي تشغل أذهان المتقاعدين، حيث ينتظر المتقاعدون بشغف موعد صرف العلاوات الخمس لعام 2024 لما لها من تأثير كبير على دخلهم الشهري، ولمساعدتهم في مواجهة الضغوط الاقتصادية المتزايدة، حيث بدات أن الحكومة المصرية في صرف العلاوات الخمس وفقًا للقانون الصادر في 2019، والذي فُعّل في 2020، ويشمل هذا القانون المتقاعدين الذين خرجوا في هذه الفترات من 1987 حتى 30 يونيو 2006، من يوليو 2007، حيث وينص القانون على حصول هذه الفئات على العلاوات الخمس دفعة واحدة، بنسبة 80% من قيمة آخر خمس علاوات لم تُضاف إلى الأجر الأساسي، فالآن من خلال موقعنا الإلكتروني “نبا العرب” سنعرض لكم كل ما يتعلق بالعلاوات الخمس من موعد صرف وشروط وطريقة استعلام.

موعد صرف العلاوات الخمس لعام 2024

أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية عن موعد صرف العلاوات الخمس لعام 2024، حيث أن الدفعة الرابعة من العلاوات الخمس ستصرف في ديسمبر 2024، من المتوقع أن تساهم هذه الدفعة في تحسين الأوضاع المالية للمتقاعدين، إذ تُعد إضافة مهمة لمستحقاتهم، أما بالنسبة للدفعة الخامسة والأخيرة، فمن المقرر صرفها في مارس 2025، ما سيتيح للمتقاعدين الحصول على مبالغ إضافية تساعدهم في مواجهة التحديات المالية.

كيفية الاستعلام عن العلاوات الخمس لعام 2024

حرصًا من الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية على تسهيل الاستعلام عن استحقاق العلاوات الخمس، يمكن للمتقاعدين اتباع الخطوات التالية:

  • أولاً قم بالدخول على الموقع الرسمي لـ الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.
  • ثم اختيار خدمة المستفيدين من العلاوات الخمس.
  • ثم إدخال البيانات الشخصية للتحقق من الاستحقاق.
  • ثم إدخال رمز التحقق الظاهر على الشاشة.
  • وأخيرًا، قم بالضغط على زر “إرسال الطلب” للحصول على النتيجة التي توضح استحقاق العلاوات من عدمه.

تفاصيل صرف العلاوات الخمس لعام 2024

يولي العديد من المتقاعدين اهتمامًا كبيرًا بمواعيد صرف العلاوات الخمس لعام 2024، نظرًا لأهميتها في تحسين دخلهم الشهري ومساعدتهم على مواجهة الأعباء الاقتصادية المتزايدة.

شروط صرف العلاوات الخمس للقطاع الخاص

حددت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية شروط صرف العلاوات الخمس للمتقاعدين من القطاع الخاص كما يلي:

  • يجب على المتقاعد أن يكون لديه قرار بمنح العلاوة من المؤسسة المعنية.
  • يجب على المتقاعد أن يكون مدرج للعلاوة ضمن مفردات المرتب تحت بند علاوة خاصة.
  • يجب على المتقاعد أن يكون خاضع للعلاوة لاشتراكات احتياطي المعاش في السنوات السابقة.
  • يجب على المتقاعد أن تكون المؤسسة المعنية قد سددت الاشتراكات التأمينية كاملة أو جزئيًا.