متابعة جميع الأخبار حول الاستعلام عن اللجنة الانتخابية 2018 بالرقم القومي الهيئة الوطنية للإنتخابات معا علي مدار اليوم


الاستعلام عن اللجنة الانتخابية 2018 بالرقم القومي الهيئة الوطنية للإنتخابات

الإثنين 5/فبراير/2018 - 12:08 ص

كتب- شيماء الهجرسي :

قامت الهيئة الوطنية للإنتخابات بالإعلان عن إمكانية الاستعلام عن مقر اللجان الانتخابية 2018 من خلال إدراج الرقم القومي عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، حيث من المقرر أن تبدأ الانتخابات الرئاسية في السادس عشر من شهر مارس القادم لتصويت المصريين المتواجدين في خارج البلاد، كما سيبدأ تصويت المصريين بالداخل في السادس والعشرين من شهر مارس 2018.

الهيئة الوطنية للانتخابات 2018

أصدرت الهيئة الوطنية للإنتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم القرار رقم 33 لعام 2018 الخاص بإعلان أسماء المرشحين لانتخابات الرئاسة 2018، حيث ضم القرار كل من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ورئيس حزب الغد موسى مصطفى موسى.

كما أعلنت الهيئة الوطنيةللإنتخابات عن الموافقة رسميا على الطلبات المقدمة من 48 منظمة محلية و9 منظمات دولية بشأن متابعة الانتخابات الرئاسية المصرية 2018، وسلمت الهيئة المجلس الأعلى لتنظيم الصحافة والإعلام الأكواد الخاصة بتغطية الانتخابات.

وفي ذلك السياق يبدأ اليوم الخميس الموافق الأول من شهر فبراير الجاري تقديم الطعون والاعتراضات على مرشحي الانتخابات الرئاسية المصرية، على أن تستمر اللجنة الخاصة بعمليات فحص الطعون لمدة خمسة أيام.

رابط دخول موقع الهيئة الوطنية للإنتخابات من هنـا

الاستعلام عن مقر اللجان الانتخابية 2018

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات عن إمكانية الاستعلام عن مقر اللجان الانتخابية 2018 ورقم اللجنة الفرعية والرقم في الكشوف الانتخابية على مستوى جميع محافظات الجمهورية بإدخال الرقم القومي عبر موقعها الإلكتروني الرسمي ، والخاص بمعرفة كل ما يختص بقوانين وقرارات الهيئة الوطنية للانتخابات، وكذلك مواعيد الانتخابات الرئاسية المصرية 2018 في داخل وخارج البلاد.

الجدول الزمني لإجراء الإنتخابات

حيث تبدأ عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية 2018 خلال شهر مارس القادم، على أن يتم الإعلان عن نتيجة الانتخابات في الأول من شهر مايو القادم طبقا للجدول الزمني التالي، والتي أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات:

كما أعلنت الهيئة الوطنية للإنتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم عن توفير إجراءات تيسيرية للوافدين من الخارج الراغبين في تعديل موطنهم الانتخابي، كما تغلق اليوم باب قبول الاعتراضات على المرشحين في الانتخابات الرئاسية، على أن تستمر اللجنة الخاصة بعمليات فحص الطعون لمدة خمسة أيام.

أضف تعليق عبر الفيس بوك