التخطي إلى المحتوى

تعليق حكام العرب علي الضربة الأمريكية على مطارات عسكرية سورية وتنديد روسي إيراني

تعليق حكام العرب علي الضربة الأمريكية على مطارات عسكرية سورية وتنديد روسي إيراني
سوريا الان

أول رد فعل عربي على الضربة الأميركية لمطار الشعيرات بحمص، عبر مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية عن تأييد المملكة الكامل للعمليات العسكرية الأميركية على أهداف عسكرية في سوريا، والتي جاءت ردًا على استخدام النظام السوري للأسلحة الكيميائية ضد المدنيين.

تعليق حكام العرب علي الضربة الأمريكية على مطارات عسكرية سورية

الائتلاف السوري يرحب بالضربة الامريكية وفي هذه الأثناء رحب الائتلاف الوطني السوري المعارض بالضربة الأميركية على قاعدة للجيش السوري وتمنى استمرارها لوقف الضربات الجوية للحكومة السورية واستخدام الأسلحة المحظورة  دوليا وقال رئيس الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري أحمد رمضان في مكالمة مع الجزيرة منإسطنبول إن هذه العملية مهمة على المستوى العسكري وهي رد مباشر على النظام من قبلالولايات المتحدة يمكن أن يكون بداية لتقويض مبدأ الإفلات من العقاب.

وأضاف نتوقع سلوكا مختلفا من النظام وحلفائه بعد هذه الضربة التي تحمل رسالة سياسية مهمة وهي عودة الولايات المتحدة للفعل السياسي في سوريا وقال رمضان إن هذه العودة الأميركية ينبغي أن تستثمر، خاصة أن الموقف الأميركي الآن أصبح يقترب أكثر من موقف المعارضة، مضيفا ندرك أن هذه العملية لن تغير الواقع ولكنها ستساهم في تغيير قواعد العمل وسيعيد النظام وحلفاؤه حساباتهم. هذا الموقف ستكون له ارتدادات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *