التخطي إلى المحتوى

بوب ديلان.. المغني بوب ديلان يتسلم جائزة نوبل للآداب

بوب ديلان.. المغني بوب ديلان يتسلم جائزة نوبل للآداب

بوب ديلان، مغن وكاتب كلمات أميركي بلغت شهرته الآفاق مع انطلاقته الفنية بداية ستينيات القرن الماضي، حيث صارت بعض أغانيه رموزا للحركات الاحتجاجية وسط الشباب. أصدر ألبومات كثيرة جلها ناجح، وحصد عام 2016 جائزة نوبل للآداب.

أعلنت الأكاديمية السويدية، عن قبول المغنى بوب ديلان جائزة نوبل للأدب لعام 2016 فى حفل خاص فى ستوكهولم، وحضر الحفل ما يقرب من 12 عضوا من الأكاديمية السويدية.

وأوضحت الأكاديمية السويدية، أن بوب ديلان أول كاتب أغانى يحصل على الجائزة نوبل للأدب المرموقة، وجاء ذلك بحسب ما ذكرت صحيفة الديلى ميل البريطانية.

ولفتت الصحفية الجارديان، إلى أنه لم يكن متوقع أن يقدم ديلان محاضرة نوبل التقليدية وهو الشرط الوحيد لكى يحصل على 900 ألف دولار.

وكان فوز بوب ديلان بجائزة نوبل للآداب أثار كثيرا من الجدل فى أكتوبر الماضى، قبل أن يفاجئ “ديلان” الجميع بتعامله الفاتر مع استقبال خبر الفوز بأكبر جائزة أدبية فى العالم.

السيرة الذتية لـ بوب ديلان المولد والنشأة
ولد روبرت ألن زيمرمان الشهير ببوب ديلان، يوم 24 مايو/أيار 1941 في مدينة دولوث بمينيسوتا.

التجربة الفنية
في 1960 انتقل ديلان إلى نيويوك حيث كان يعالَج فنانه المفضل وودي غوثري من مرض عضال، فظل يزوره مدة طويلة، كما تسنى له لقاء عدد من الفنانين المتميزين في مجال موسيقى البوبوفي 1961 وقع أول عقد لإصدار ألبوم غنائي له، وأسس أول مجموعة غنى معها، وغير اسمه إلى “بوب ديلان”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *