التخطي إلى المحتوى

كنيسة الامل في السعودية بعد الافتتاح الرسمي لها تثير ازمة جديدة

كنيسة الامل في السعودية بعد الافتتاح الرسمي لها تثير ازمة جديدة
كنيسة الامل في الرياض

اكد قس امريكي يسمي براندن انه قدم اوراق تأسيس اول كنيسة في السعودية رسميا وانه تم قبولها واضاف انها توجد في الرياض ويصلي بها المئات، واضاف انه عمل في سلاح الجو الامريكي لمدة 11 عام وتقاعد بسبب زيادة الوزن وعمل كمستشار عسكري وذهب الي السعودية .

اضاف الامريكي انه ذهب هو وزوجته ميستي مككول، والتقيا هناك باحد الاشخاص يسمي دكتور فيكتور وانه كان يقيم مجموعات صغيرة من 10 الي 15 شخص للصلاة ويسمي ذلك الزمالة البيتية، وانه عقب ذلك تحولت الي كنيسة .

واشار الي ان المملكة العربية السعودي بها اكثر من 27 مليون بينهم 7 مليون مغترب ومن بينهم هؤلاء يتواجد اكثر من مليون ونصف مسيحي وان الكنيسة الجديدة سميت باسم الامل وتتواجد في احد التجمعات التي يقيم بها الاشخاص الذين اتوا من الخارج وخصوصا من الغرب للصلاة فيها يوم الجمعة لانها الاجازة الرسمية .

عدم جواز بناء كنيسة في السعودية

ودشن السعوديين هاشتاقات مهاجمة لبناء مثل هذه الكنيسة فيما ايدها اخرون، واستدل بعض المغردين السعوديين علي عدم جواز الغرب بناء كنائس في بلاد الاسلام بالشيخ السعودي المعروف “عبدالعزيز الطريفي” الذي اكد انه يجوز بناء المساجد في الغرب ولا يجوز المثل في بلاد المسلمين واضاف ان ذلك حكم الله لا مجازاة بالمثل .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *