التخطي إلى المحتوى

المدرب المرشح لقيادة المنتخب الإماراتي والسيرة الذاتية خلفاً مهدي علي والمشوار الكروي

المدرب المرشح لقيادة المنتخب الإماراتي والسيرة الذاتية خلفاً مهدي علي والمشوار الكروي

من هو المرشح لقيادة المنتخب الإماراتي حيث يقع على عاتق اتحاد الكرة الإماراتي اختيار المدرب الجديد الذي سيتولى تدريب “الأبيض” خلفًا للمدرب مهدي علي، الذي أعلن استقالته، أمس الثلاثاء، بعد الخسارة 0-2 أمام أستراليا في تصفيات كأس العالم.

ومع غياب أسماء المدربين الإماراتيين عن الساحة، وصعوبة المرحلة المقبلة، ستكون القيادة الفنية لمنتخب الإمارات مرغمة على التعاقد مع مدرب أجنبي جديد مرة أخرى، بعد آخر مدرب تولى المهمة هو السلوفيني كاتانيتش.

وتلقى الاتحاد الإماراتي لكرة القدم 5 سير ذاتية لمدربين أجانب ويفاضل بينهم لاختيار الأفضل لقيادة الفريق المرحلة المقبلة.

1- شوستر

المدرب الألماني شوستر، مدرب ريال مدريد السابق، يعد من أبرز المرشحين بقوة لقيادة المنتخب الإماراتي خلفًا لمهدي علي.

2- زلاتكو

مدرب العين السابق، الكرواتي زلاتكو داليتش، حقق نتائج جيدة مع “الزعيم” بفوزه بلقب الدوري ووصوله إلى نهائي دوري أبطال آسيا، ويعد من المدربين الخبراء بالكرة الإماراتية.

3- مارك فيلموتس

البلجيكى مارك فيلموتس، والذي تعاقد مؤخرًا مع لقيادة منتخب كوت ديفوار، حيث أشرف اللاعب الدولي، البالغ 48 عامًا، على منتخب بلاده من 2012 إلى 2016 قبل أن يقال من منصبه بعد خروج بلجيكا من ربع نهائي كأس أوروبا في فرنسا.

4- كالديرون

المدرب الأرجنتيني جابرييل كالديرون، مرشح بقوة لقيادة الإمارات، خلفا لمهدي علي، خصوصًا أن لديه خلفية قوية بالتدريب في الإمارات حيث كان مدربًا للوصل الإماراتي، قبل إقالته عام 2016.

5- يوفانوفيتش

وطرح اسم الصربي يوفانوفيتش بقوة في الفترة الأخيرة لتدريب المنتخب، خصوصًا عقب رحيله عن العميد، إذ لم يغادر الدولة منذ أشهر، وظل دومًا من أهم الأسماء المرشحة لتدريب الأندية الكبيرة، بينما أكدت مصادر أن اتحاد الكرة أتم اتفاقًا مبدئيًا معه لتولي المهمة مستقبلا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *