التخطي إلى المحتوى

الإعدام النهائي لمنفذي مجزرة بورسعيد تعرف علي الأسماء

الإعدام النهائي لمنفذي مجزرة بورسعيد تعرف علي الأسماء

قضت اليوم محكمة النقض أحكام الإعدام النهائية والتي صدرت ضد المتهمين في قضية مذبحة استاد بورسعيد فقد حكمة المحكمة حق 10 مدانين في مقتل 72 من مشجعي النادي الأهلي في 2012 في القضية المعروفة إعلاميا بـ”مذبحة بورسعيد” وتعود جزور هذة القضية لشهر فبراير عام 2012 عند إقامة مباراة في الدوري الممتاز بين فريقي “اﻷهلي والمصري البورسعيدي” على ستاد بورسعيد والتي راح خلالها 72 شهيدا من مشجعي جماهير النادي اﻷهلي.

ومن جانبها فقد قضت محكمة النقض بقبول طعن 41 اخرون من المتهمين ومن ثم اعادة محاكمتهم أمام دائرة اخري هذا عاقبة المحكمة عشرة متهمين اخرون بالسجن المؤبد وايضا قضت بالسجن علي اثني عشر متحما من بينهم مدير أمن بورسعيد وبعض من رجال الامن بخمس سنوات وفي هذا السياق قامت المحكمة بإعطاء البراءة لـ 20 متهما آخرين في القضية التي شغلت الرأي العام لسنوات.

هذا وقامت النيابة أسندت للمتهمين تهم ارتكاب جنايات القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والتي كانت مقترنة بجنايات القتل والشروع فيه والسرقة والتخريب والبلطجة وتبييت النية وعقد العزم على قتل بعض مشجعي فريق النادي الأهلي الألتراس انتقاما منهم لخلافات سابقة.

وكان الحكم الأول في القضية صدر في 9 مارس 2013 وقضى بإعدام 21 متهما وبالسجن المؤبد لخمسة متهمين وبالسجن 15 سنة لعشرة متهمين وبالسجن 10 سنوات لستة متهمين وبالسجن 5 سنوات لمتهمين اثنين وبالسجن لمدة عام مع الشغل لمتهم واحد وببراءة 28 متهما.

أسماء المتهمين في قضية مذبحة بورسعيد

السيد محمد الدنف وشهرته السيد الدنف، ومحمد رشاد وشهرته أوطة الشيطان، ومحمد السيد مصطفى وشهرته منديلو، والسيد محمد خلف وشهرته السيد حسيبة، ومحمد عادل شحاته وشهرته حمص، وأحمد فتحى وشهرته اللوة، وأحمد فتحى مزروع، وأحمد البغدادى وشهرته ألمانى، وفؤاد التابعى وشهرته فلوكس، وحسن محمد السيد، وعبد العظيم بهلول وشهرته عظيمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *