نبأ العرب : أحداث مسلسل ارطغرل الحلقة 126 الجزء الخامس والقنوات الناقلة

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1

نبأ العرب يقدم لكم ، مسلسل ارطغرل الحلقة 126 سوف تشهد مزيدا من الإثارة وخاصة بعد الأحداث الأخيرة التي حدثت مع بداية الجزء الخامس وهجرة قبيلة الكايي إلى منطقة سوغوت التي كانت تخضع من قبل للدولة البيزنطية واستطاع ارطغرل ان يحرر اهلها من بطش الدولة البيزنطية ويجعلها مستقر لقبيلته.

وقد بدء إنتاج هذا المسلسل الضخم بداية من  مايو2014 ومستمر المسلسل فى تحقيق أعلي نسبة مشاهدة حول العالم لما يتضمنه من أحداث تاريخية هامة وما يحمله من قيم إسلامية نبيلة تدعو إلى الوحدة والجهاد فى سبيل الله ونصرة الإسلام.

وتدور أحداث المسلسل حول ارطغرل بن سليمان شاه والد عثمان مؤسس الدولة العثمانية بعد سقوط الخلافة العباسية فى بغداد على يد التتار عام 1456 م ،ويستعرض المسلسل ما قام به ارطغرل من مهام كثيرة صعبة للحفاظ على القبائل التركية والتوسع فى الفتوحات الإسلامية والقضاء على الخونة فى الدولة السلجوقية ومواجهة التتار ومخططاتهم للقضاء على القبائل التركية وهو ما رفضه ارطغرل وقام بكل الطرق بالحفاظ على القبائل التركية موحدة تحت لواء الدولة السلجوقية إلى ان سقطت الدولة السلجوقية وتولى عثمان من بعده القيادة ويعلن تأسيس دولة جديدة على انقاض الدولة السلجوقية فى بلاد الأناضول وهى الدولة العثمانية التي يستمر حكمها لأكثر من خمسة قرون متتالية .

أحداث مسلسل ارطغرل الحلقة 126 الجزء الخامس والقنوات الناقلةأحداث مسلسل ارطغرل الحلقة 126 الجزء الخامس والقنوات الناقلة
ارطغرل يواجه ايلبيلغى بالسهام

أحداث الحلقة 126 مسلسل ارطغرل

وسوف تزداد الإثارة فى الحلقة 126 من المسلسل وخاصة بعد انتهاء الحلقة 125 بخداع ارطغرل على يد دراغوس ونصب الكمين له وإبلاغ دراغوس السيدة إيلبيغي عن طريق غوندوز .

2
  • تبدأ أحداث الحلقة بإنقاذ غوندوز على يد أيريني حبيبته من القتل على يد السيدة إيلبيغي انتقاما لقتل أبيها.
  • يتمكن ارطغرل من النجاة من الكمين الذى نصبه له رجال دراغوس ومعرفة ان هناك خدعة وان الرجل الذى اخبره بمكان غوندوز هو رجل دراغوس ويطلب من رجاله البحث عن غوندوز فلا يجدونه ويجدون سهام قبيلة أومور.
أحداث مسلسل ارطغرل الحلقة 126 الجزء الخامس والقنوات الناقلة
بهاء الدين يطلب من ارطغرل تسليم غوندوز
  • يعود ارطغرل إلى الخان ويجد ان الأمير بهاء الدين فى انتظاره ويطلب منه تسليم غوندوز للقصاص منه ويرفض ارطغرل ذلك .
  • يعود تو رغوت إلى سوغوت بعد ان حصل على مفتاح الصندوق الذى به أسرار الدولة ويسلمه إلى ارطغرل.
  • يقوم ارطغرل بأخذ السهام ويذهب بها إلى السيدة إيلبيغي  ليواجهها بالسهام ولكنها تنكر معرفة أي شيء.
  • يقوم ارطغرل بالذهاب للسؤال عن غوندوز فى القلعة فيجد ان بانيس حاكم القلعة قد مات ولايس هو الحاكم الفعلي للقلعة ويسأله عن غوندوز ويقوم لايس بتسليم غوندوز إلى ارطغرل بشرط ان يدفع ارطغرل فدية.

مواعيد مشاهدة مسلسل ارطغرل الجزء الخامس

ويمكنكم مشاهدة الحلقة 126 من مسلسل أرطغرل على موقع النور.أو من خلال قناة القنوات الناقلة له قناة تي إر تي التركية يوم الأربعاء الساعة الثامنة مساءا  على النايل سات عبر تردد 10928 عمودي الترميز 30000،

إضافة إلى مشاهدتها بالترجمة العربية من خلال قناة دعوة يوم الخميس الساعة الثامنة مساءا على النايل سات تردد 10727 افقي الترميز 27500 وتعاد الجمعة الواحدة ظهرا .

 



3
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق