ضبط 218 قضية مخابز و534 قضية في مجال المحلات العامة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1
قامت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة ، ومديريات أمن "القاهرة - الغربية – المنيا- المنوفية- الإسكندرية"، بشن حملات تموينية مُكبرة، لإحكام الرقابة على الأسواق، ومكافحة جرائم الغش التجاري، والعمل على توافر كافة السلع وضبط المتلاعبين بأسعار السلع الغذائية.

وبحسب بيان، اليوم الأربعاء، أسفرت جهود الحملة بالإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، 10 قضايا مواد بترولية إسطوانات البوتاجاز، و218 قضية مخابز ودقيق مدعم وأقماح، و14 قضية في مجال الإتجار غير المشروع بالسلع التموينية المدعمة، و49 قضية في مجال الغش التجاري، و534 قضية في مجال المحلات العامة، الشهادات الصحية، عدم الإعلان عن الأسعار، بيع بأزيد من السعر، باعة جائلين، و15 قضية في مجال اللحوم ومصنعاتها، و32 قضية في مجال بيع السجائر بأزيد من السعر المقرر، و4 قضايا في مجال الثروة الحيوانية والداجنة، وضبط قضية واحدة في مجال السلع مجهولة المصدر.

وفي مديرية أمن القاهرة، تم ضبط 78 قضية تموينية متنوعة، أبرزها (20 قضية فى مجال عدم الإعلان عن الأسعار، 25 قضية في مجال الرقابة على الصحة).

فيما تم ضبط بمديرية أمن الغربية، 64 قضية تموينية متنوعة من بينها 31 قضية في مجال الرقابة على الصحة، 13 قضية في مجال عدم الإعلان عن الأسعار.

2

وفي مديرية أمن المنيا، تم ضبط عدد من القضايا التموينية المتنوعة أبرزه المضبوطات بها 5,210 طن دقيق بلدى قبل بيعه بالسوق السوداء، 832 كيلو جرام دواجن غير صالحة للاستهلاك.

وفي مديرية أمن المنوفية، تم ضبط سيارة " نقل الغربية " قيادة المدعو محمد إ. م- مقيم بطنطا، محمل عليها كمية من الأسمدة والمبيدات والمخصبات الزراعية "مجهولة المصدر وغير مسجلة بوزارة الزراعة" وزنت 500 كيلو جرام.

فيما تم ضبط بمديرية أمن الإسكندرية، صاحب مخزن أدوية "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة ثان المنتزه، لقيامه بحيازة وتجميع أدوية مهربة وغير صالحة للإستهلاك وغير مسجلة بوزارة الصحة ومجهولة المصدر، حيث تم ضبط (3088 عبوة أدوية أجنبية مختلفة، واتُخذت الإجراءات القانونية اللازمة، وتوالي جميع أجهزة وقطاعات وزارة الداخلية جهودها فى مجال توجيه الحملات المكبرة التى تستهدف ضبط القضايا التموينية المتنوعة.

3
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق