تعيين ماتس جرانرايد من رابطة جي إس إم إيه في فرق العمل التابعة...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1

لندن -الأربعاء 5 ديسمبر 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): تمّ تعيين مدير عام رابطة "جي إس إم إيه"، ماتس جرانرايد، كعضو فرقة عمل جديدة تابعة للأمم المتحدة مخصّصة لتسخير إمكانات التكنولوجيا والتمويل الرقمي للنهوض بأهداف التنمية المستدامة الخاصّة بالأمم المتحدة. ويقوم هذا التعيين بإبراز الدور الأساسي الذي يضطلع به قطاع الجوال لتحقيق الدمج الرقمي والمالي في جميع أنحاء العالم.

وتجمع فرقة العمل الجديدة المعنية بالتمويل الرقمي لأهداف التنمية المستدامة شخصيّات رائدة من مجموعة من القطاعات، بما في ذلك أخصائيّين من المجتمع الاستثماري، والأسواق الرأسماليّة، والحكومات، والمجتمع المدني، بالإضافة إلى مصارف رائدة ومبتكرين في مجال المدفوعات الرقميّة.

وقال جرانرايد في هذا السياق: "تعني التطوّرات السريعة في مجال الخدمات الماليّة الرقميّة أنّنا نتمتّع حاليّاً بفرصة كبيرة لتوسيع الإدماج المالي لعدد أكبر من مئات ملايين الأشخاص، ويشرفني أن أكون جزءاً من فرقة العمل المخصّصة لتسريع التقدّم في هذا المجال، بالإضافة إلى تمويل أهداف التنمية المستدامة على نطاف أوسع. ويتيح نطاق الجوال العالمي الذي لم يسبق له مثيل منصّة لإيصال المدفوعات الرقميّة الآمنة وخدمات التمويل للأشخاص في جميع أرجاء العالم، ما يساعد على الحد من الفقر وانعدام المساواة".

وستجتمع فرقة العمل خلال المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس خلال الشهر المقبل، ويُتوقّع أن تصدر تقريرها حول التوصيات الأوليّة إلى أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش في وقتٍ لاحق من عام 2019. ويشارك في ترؤس الفرقة كلّ من ماريا راموس، الرئيسة التنفيذيّة لمجموعة "أبسا جروب" المحدودة (جنوب أفريقيا)، وأشيم ستاينر، مسؤول في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

الاتّصال الجوال، والخدمات المالية الجوالة، وأهداف التنمية المستدامة

في عام 2016، أصبح قطاع الجوال الأوّل في العالم الذي يلتزم بتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وهو يزيد مساهمته على صعيد الأهداف البالغ عددها 17 هدفاً عام تلو الآخر1.

هذا وتُعدّ الخدمات الماليّة التي تعتمد على الجوال (’الخدمات المالية الجوالة‘) محركاً أساسيّاً للإدماج الرقمي والمالي، وتساهم مباشرةً بـ13 من أصل 17 هدفاً. وتؤثر الخدمات المالية الجوالة إيجابيّاً بأهداف التنمية المستدامة بطرق عدة، على سبيل المثال، من خلال تأمين خدمات مالية للأفراد والمؤسسات الصغيرة التي تكون مستبعدة في العادة عن الوصول إلى الخدمات المالية؛ ما يسمح بالوصول إلى الكهرباء والمياه والصرف الصحي (عبر حلول الجوال لدفع الاستحقاقات أول بأول على سبيل المثال)؛ ومن خلال تسهيل الوصول إلى التحويلات المنخفضة التكلفة؛ وعبر إتاحة الوسائل ليدفع الأهل تكاليف المدارس؛ ومن خلال تسهيل التحويلات النقدية خلال الأزمات الإنسانية، والطوارئ، والكوارث. وبلغ إجمالي عدد حسابات الخدمات المالية الجوالة حوالي 700 مليون في نهاية عام 2017 2 .

وكجزءٍ من التزام رابطة "جي إس إم إيه" بضمان منظومة آمنة وموثوقة للخدمات المالية الجوالة، تدير خطة منح شهادات لمزودي خدمات الأموال الجوالة، ما يضمن تلبية المزودين لأعلى المعايير على صعيد مشاكل مثل حماية حقوق المستهلكين3. والتزمت أيضاً رابطة "جي إس إم إيه" وأعضائها بخفض الثغرة بين الجنسَين على صعيد الإدماج المالي من خلال مبادرة الالتزام للمرأة المتّصلة.

 

لمحة عن رابطة "جي إس إم إيه"

 

2

تمثل رابطة "جي إس إم إيه" مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات الجوالة في جميع أنحاء العالم. وتقوم الرابطة بجمع أكثر من 750 شركة للاتصالات الجوالة في العالم مع أكثر من 350 شركة في منظومة الاتصالات الجوالة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة الجوالة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. كما تشرف الرابطة أيضاً على تنظيم فعالياتٍ رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للجوال" و"المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي" والمؤتمر العالمي للجّوال في الأمريكيتين وسلسلة مؤتمرات "موبايل360".

 

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع المؤسسي لرابطة "جي إس إم إيه" على: www.gsma.com. كما يمكن متابعة رابطة "جي إس إم إيه" على "تويتر" من خلال الحساب @GSMA.

 

1 https://www.gsma.com/newsroom/press-release/mobile-industry-accelerating-delivery-of-sustainable-development-goals/

2 https://www.gsma.com/newsroom/press-release/latest-gsma-report-highlights-success-mobile-money-690-million-accounts-worldwide/

3 https://www.gsma.com/newsroom/press-release/gsma-launches-global-mobile-money-certification-scheme/

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20181204005393/en/

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

3
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق